in

قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري يخرج 48 متدربًا أفريقيًا في مجالات الطاقة المختلفة

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية، نظم قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة احتفالية لتخريج 48 متدربًا أفريقيًا من 6 دول إفريقية (جيبوتي، كينيا، الصومال، جنوب السودان، تنزانيا، ورواندا) في ختام أربع دورات تدريبية في مجالات التشغيل الاقتصادي لمحطات توليد الكهرباء، وتشغيل وصيانة شبكات نقل الكهرباء، والشبكات الذكية، وتكنولوجيات الطاقة الشمسية، وتحسين كفاءة الطاقة.

 

وتأتي هذه البرامج التدريبية ضمن مشروع التعاون مع الدول الإفريقية الذي يتبناه القطاع لبناء القدرات البشرية في القارة السمراء، خاصة دول حوض النيل والقرن الأفريقي. حيث يتم تنفيذ برامج تدريبية في مجالات الكهرباء المتعددة من خلال أكثر من 20 مركزًا تدريبيًا في مصر وإيفاد خبراء مصريين لتلك الدول.

 

تم تخريج 9300 متدرب أفريقي من خلال قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، وتهدف البرامج التدريبية إلى بناء القدرات البشرية في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة في الدول الإفريقية.

وتلتزم مصر بنقل خبراتها في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة إلى الدول الإفريقية، ويحرص قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة على تقديم الدعم الفني للدول الإفريقية في مجال الطاقة.

وأعرب المتدربون الأفارقة عن تقديرهم لمصر وقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة على جهودهم في بناء القدرات البشرية في القارة.

وقال المهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، : «يعتز قطاع الكهرباء المصري بامتلاكه خبرات كبيرة في جميع مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة تمكنه من تقديم المشورة والدعم الفني ونقل الخبرات للأشقاء في الدول الإفريقية».

وأكد على استمرار قطاع الكهرباء في تقديم البرامج التدريبية، والدعم الفني وإيفاد الخبراء للدول الإفريقية الشقيقة لتحقيق المنفعة لكافة الأطراف، من خلال التعاون في مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعزيز أواصر التعاون بين قناة السويس وموانئ أبو ظبي لبحث فرص جديدة وتطوير مشترك

“عمال مصر” يهنئ الشعب المصري و الرئيس السيسي بعيد الأضحي المبارك