in

مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط يشهد جلسة حوارية حول تمكين المرأة في قطاع الطاقة

 

شهد مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط MOC 2024 جلسة حوارية رفيعة المستوى بعنوان “تمكين العاملين: بناء جيل جديد من القادة مع ضمان التنوع والادماج”. أدارت الجلسة المهندسة إيمان هيل، المدير الإقليمي والمدير العام لشركة فالكو، بمشاركة نخبة من قادة الصناعة في قطاع الطاقة.

واستهدفت الجلسة تسليط الضوء على أهمية التنوع بين الجنسين في بيئة العمل، وتحديداً في قطاع الطاقة. كما ناقشت سبل تمكين المرأة وتبوئها لمكانة قيادية في صنع القرار.

وأكد كريستيان سفنسدن، الرئيس الإقليمي لشركة شيفرون مصر للبحث والاستكشاف، على أهمية التنوع في القوى العاملة، مشيدًا بالكفاءات المصرية. وقال سفنسدن: “نحن فخورون بأن نصف طاقتنا البشرية من النساء. التنوع ضروري لتعزيز الإبداع وابتكار حلول مبتكرة.”

 

من جانبه، أكد إيفان الميدا، رئيس شركة إكسون موبيل مصر للبحث والاستكشاف، على أهمية تطبيق مبادئ التنوع واحترام الثقافات في بيئة العمل، مشيرًا إلى أن القيادات النسائية في شركته تشغل مواقع قيادية عديدة.

 

وشدد وانج هاو، رئيس شركة هواوي للتكنولوجيا بمنطقة شمال إفريقيا، على أهمية خلق بيئة عمل تعاونية تشجع على التعبير عن الآراء والأفكار، مؤكدًا على أهمية الاستثمار في التدريب والتطوير.

 

بدورها، أكدت المهندسة ريهام محمد، مدير عام تنمية الأعمال بالشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، أن التنوع في المهارات والآراء هو مفتاح النجاح وتحقيق أفضل النتائج.

وأجمع المشاركون على أن تمكين المرأة وتشجيع التنوع في قطاع الطاقة ليس مجرد هدف، بل ضرورة لتحقيق التنمية المستدامة والابتكار. كما شددوا على أهمية الاستثمار في التعليم والتدريب لتطوير الكوادر الوطنية.

وتعتبر الجلسة الحوارية التي عقدت في مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط خطوة مهمة نحو تعزيز دور المرأة في قطاع الطاقة، وتأكيدًا على أهمية التنوع والشمولية في بيئة العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجلة يوروموني العالمية تصنف بنك مصر كرائد للسوق المصرية 2024

أحمد زكي : إعادة صياغة القرارات والشروط مع صندوق النقد الدولي معناه أن مصر وجدت البديل الآمن للإقراض والتمويل