in ,

مجلس الوزراء ينفي إلغاء الدعم التمويني نهائيًا

رئاسة مجلس الوزراء
نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة ما انتشر حول اعتزام وزارة التموين إلغاء الدعم التمويني المُقدم للمواطنين بشكل نهائي.
وأوضح المركز الإعلامي -في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الثلاثاء- أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أنه لم ولن يتم رفع الدعم التمويني عن الأسر الفقيرة والمستحقة والأكثر احتياجًا.
وشددت الوزارة على استمرارها في تقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا باعتباره دورًا أصيلًا من أدوارها لا يمكن التخلي عنه، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة غضب المواطنين.
وأكدت الوزارة أنها تعمل وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي على توفير حياة كريمة لكافة المواطنين، خاصةً محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، وذلك من خلال العمل على تطوير المنظومة التموينية بشكل دوري لتوفير كافة الاحتياجات الأساسية لتلك الفئات، مُشيرةً إلى حصول المستفيدين من منظومة التموين على حصصهم من المقررات التموينية الشهرية وفقًا لعدد الأفراد المستفيدين بالبطاقة، وبالقيمة المادية المُخصصة لكل فرد.
وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها في أي محافظة من محافظات الجمهورية يمكن الإبلاغ عنها من خلال الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجلس الوزراء

الحكومة تنفي زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلية إلى 150 جنيهًا

النقل الدولي واللوجستيات

تداول 23 سفينة بموانئ بورسعيد