in

محافظ القليوبية يؤدي صلاه الجمعة بمسجد ناصر ببنها احتفالا بالعيد القومي للمحافظة بحضور مفتي الجمهورية

 

كتب محمد صوابى
شهد مسجد ناصر بمدينة بنها، اليوم الجمعة، احتفالاً مهيباً بالعيد القومي لمحافظة القليوبية، بحضور المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، ومفتي الديار المصرية ، وقيادات وزارة الأوقاف، ومحافظي المحافظة السابقين.
وألقى خطبة الجمعة الدكتور اسامة فخري رئيس الادارة المركزية لشئون المساجد ، حيث تطرق إلى سيرة الصحابي الجليل معاذ بن جبل، مبيّناً أهمية التحلي بصفات التواضع والاعتدال، وحذر من خطورة الغلو والتطرف.
وقال الدكتور اسامة فخري في خطبته التي حملت عنوان “افتان أنت يا معاذ”: “إن قصة معاذ بن جبل تظل عبرة لنا جميعاً، فمن يعتقد أنه بلغ من العلم أو التقوى ما يجعله فوق الخطأ والزلل، فإنه يقع في شرك العجب والكبر، وهما من أخطر الأمراض التي تصيب القلوب”.
وأضاف: “إننا في هذا الزمان بحاجة ماسة إلى التمسك بوسطية الإسلام، والابتعاد عن كل ما يفرق ويشق الصف، فالتطرف والغلو لا يمثلان الإسلام الحقيقي، بل هما من صنع أعداء هذه الأمة”.
من جانبه، هنأ محافظ القليوبية أهالي المحافظة بالعيد القومي، مؤكداً على أهمية الوحدة الوطنية والتكاتف في مواجهة التحديات. وقال: “إننا نحتفل اليوم بذكرى افتتاح القناطر الخيرية، والتي كانت ولا تزال شاهداً على عظمة هذا الوطن، ونتطلع إلى مستقبل زاهر لمصرنا الحبيبة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي”.
وشهد الاحتفال حضورًا كبيرًا من أهالي بنها والقرى المجاورة، الذين عبروا عن فخرهم واعتزازهم بانتمائهم إلى هذه المحافظة العريقة.
وحضر الاحتفال كلا من الأستاذ الدكتور نظير عياد مفتي الديار المصرية، و الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعه بنها والسادة اعضاء مجلسي النواب والشيوخ واللواء عبد الفتاح القصاص مساعد وزير الداخلية مدير امن القليوبيه والمستشار/ربيع قاسم مساعد وزير العدل لشئون ابنية المحاكم والشهر العقاري ورئيس نادى قضاه القليوبية والمستشار خالد خضر رئيس محكمة شمال بنها والسادة المحافظين السابقين المستشار عدلي حسين والدكتور عادل زايد والدكتور رضا فرحات والدكتور علاء عبد الحليم مرزوق والدكتورة ايمان ريان نائب المحافظ اسلام رجب نائب محافظ مطروح والدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبيه السابق واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والمهندس مصطفي مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى والاستاذ رزق عبد السميع رئيس مجلس ادارة دار المعارف والمستشار صلاح سالم المستشار القانوني للمحافظة والعقيد أ.ح محمد طلبة المستشار العسكري للمحافظة والشيخ صفوت ابو السعود وكيل وزارة الاوقاف والشيخ الدكتور سعيد خضر رئيس المنطقة الازهرية بالقليوبية والدكتور محمد فوزي معاون محافظ القليوبية للمشروعات والاستثمار
احتفالا بالعيد القومى للمحافظة..مفتي الديار المصرية ومحافظ القليوبية يرفعان علم الجمهورية علي ساري باحد حدائق مدينة بنها

في احتفالية بهيجة تعكس روح الانتماء والولاء للوطن، رفع معالي الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، ومعالي المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، علم الجمهورية المصرية خفاقاً على سارية أحد الحدائق العامة بمدينة بنها، وذلك احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة.

وقد حضر الاحتفال لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية والشعب، حيث عبر الحضور عن فخرهم واعتزازهم بهذه المناسبة الوطنية، مؤكدين على عمق الانتماء للأرض والتاريخ والحضارة المصرية.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد محافظ القليوبية على أهمية الاحتفال بالأعياد القومية كرمز للوحدة الوطنية والتلاحم بين أبناء الشعب، مشيراً إلى أن محافظة القليوبية تشهد تطوراً كبيراً في شتى المجالات، وذلك بفضل الدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية للمحافظات.

من جانبه، هنأ مفتي الجمهورية جموع المواطنين بالعيد القومي للمحافظة، داعياً الله أن يديم على مصر الأمن والاستقرار والرخاء
مفتي الديار المصرية ومحافظ القليوبية يفتتحان معرض دار المعارف بالقلوبية احتفالًا بالعيد القومي
شهدت محافظة القليوبية اليوم احتفالًا مميزًا بالعيد القومي للمحافظة، حيث قام المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية وفضيلة الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، بافتتاح معرض ضخم لدار المعارف المصرية بمكتبه منار القليوبية يضم مجموعة واسعة من الكتب التراثية والدراسية.

يهدف المعرض، الذي أقيم في [مكتبه منار القليوبية]، إلى نشر المعرفة والثقافة بين أبناء المحافظة، وتعزيز الوعي بأهمية القراءة والاطلاع. كما يأتي هذا الحدث في إطار الجهود المبذولة لمحاربة الأفكار المتطرفة والهدامة، وتعميق الانتماء الوطني.
ضم المعرض أقسامًا متنوعة تضمنت كتبًا في التاريخ والأدب والفلسفة والعلم، بالإضافة إلى كتب الأطفال. كما شهد المعرض إقبالًا كبيرًا من مختلف شرائح المجتمع، مما يؤكد حرص المواطنين على اكتساب المعرفة والثقافة.
واشاد مفتي الديار المصرية بالمعرض والذي يعكس حرص القيادة الرشيدة على نشر العلم والمعرفة، وحفظ التراث الإسلامي مشيرا أن الكتاب هو مفتاح المعرفة، وهو سلاح المؤمن في مواجهة الجهل والتطرف. فكم من حضارة بنيت بالكتاب، وكم من أمة ارتقت بفضل العلم والمعرفة ودعا اهل القليوبية إلى اغتنام هذه الفرصة، والاطلاع على هذه الكتب القيمة، والاستفادة منها في حياتهم اليومية.
وفي ختام الاحتفال، أكد المحافظ على أهمية دعم الثقافة والمعرفة، مشيرًا إلى أن المعرض يأتي في إطار حرص المحافظة على توفير بيئة ثقافية غنية لأبنائها مشيدا بدور المعرض في نشر الوعي الديني والثقافي الصحيح، مؤكدًا على أهمية القراءة في بناء الشخصية المتوازنة.
محافظ القليوبية يشهد توزيع أجهزة كهربائية للعرايس بمدرسة الشبان العالمية بمدينة بنها

سلم المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية عددا من الأجهزة الكهربائية ومستلزمات تجهيز لعدد 20 عروسة، والمقدمة من مجموعة كريازي وبالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي ومكتب التواصل المجتمعي بالمحافظة، والتي اشتملت على (ثلاجة وغسالة ) لكل عروسة من غير القادرات من الأيتام والأسر الأولى بالرعاية من مختلف مراكز ومدن المحافظة وذلك بمدرسة الشبان العالمية بمدينة بنها .
وأعرب “المحافظ” عن سعادته لمشاركته الفتيات فرحتهم بهذه المناسبة السعيدة وقدمَّ لهنَّ التهنئة، متمنياً لهنَّ زواجاً مباركاً ملِيء بالسعادة والتوفيق فى حياتهنَّ المقبلة، مُشيراً إلى أن هذا الحفل يهدُف إلى المساهمة فى رفع العبء عن كاهل أبناء المحافظة ، في إطار إهتمام الدولة برعاية غير القادرين، مؤكداً على أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلاً في المؤسسات والجمعيات الأهلية للأجهزة التنفيذية للمحافظة، في إستكمال مخططاتها التنموية والإجتماعية وتقديم الدعم اللازم للأُسر المصرية، مُشيداً بالدور الإجتماعي الذي تقوم به الجمعيات الأهلية في المحافظة، والذي تلاحظ تناميه خلال الفترة الماضية بصورة كبيرة .
ووجه “محافظ القليوبية” الشكر لك مجموعة شركات كريازي ولكل من ساهم في تجهيز الفتيات، مشيراً إلى ضرورة التكافل لمساعدة الأسر لتكون نواةً صالحة في بناء المجتمع، وتأكيداً على إهتمام الدولة بكامل أجهزتها لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، ومقدماً الشكر لكل المؤسسات والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال، الذين ساهموا في رسم البسمة على وجوه الفتيات وإسعادهم وتخفيف العبء عن كاهل أولياء أمورهم، مؤكداً أن هذا ليس جديداً على المصريين فهم دائماً يضربون أروع الأمثلة في التكافل والترابط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القاهرة للأدوية تحقق قفزة قياسية في الأرباح بنسبة 153%

وزير الكهرباء يبحث مع شركة “سيمنس” التعاون فى مجالات التصنيع المحلي للمهمات وخفض الفاقد