in

محافظ القليوبية يستقبل وزير التربية والتعليم على هامش زيارة ميدانية لعدد من المدارس بالمحافظة

 

كتب محمد صوابى

استقبل اليوم المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبية الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم بديوان عام المحافظة لعقد اجتماع بمديري الادارات التعليمية بالمحافظة وتفقد عدد من المدارس .
ومن المقرر ان تبدا مراسم الزيارة بعقد اجتماع السيد الوزير مع مديري الادارات ثم تفقد مدرسة ابن خلدون الابتدائية بمدينة بنها تليها تفقد مدرسة الشيماء الثانوية للبنات بمدينة بنها ورحب محافظ القليوبية بوزير التربية والتعليم في زيارته للمحافظة، مؤكدًا على أهمية هذه الزيارة في دعم العملية التعليمية وتشجيع الطلاب والمعلمين. وأشاد المحافظ بالجهود التي يبذلها الوزير لتطوير التعليم في مصر، مؤكدًا على التعاون المثمر بين المحافظة والوزارة
من جانبه، أعرب وزير التربية والتعليم عن سعادته بتواجده في محافظة القليوبية، مشيدًا بجهود المحافظة في الارتقاء بالعملية التعليمية، مقدّمًا الشكر لمحافظ القليوبية على دعم الجهاز التنفيذي المستمر للعملية التعليمية في المحافظة.
وزير التربية والتعليم يواصل جولاته بالمحافظات بزيارة محافظة القليوبية لاستعراض سبل تطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة

المهندس أيمن محمد إبراهيم عطية محافظ القليوبية يستقبل الدكتور محمد عبد اللطيف بمقر ديوان عام المحافظة..ويلتقيان قيادات التعليم بالقليوبية
يواصل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جولاته بمختلف المحافظات بزيارة محافظة القليوبية، حيث وصل الوزير صباح اليوم مقر ديوان عام المحافظة، وذلك لاستعراض سبل تطوير المنظومة التعليمية وبحث أهم الآليات لمواجهة التحديات التي تواجه المنظومة التعليم وعلى رأسها الكثافات الطلابية وعجز المعلمين.

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله ديوان عام المهندس أيمن محمد إبراهيم عطية، محافظ القليوبية، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، وقيادات الوزارة، والأستاذة سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

وفى مستهل اللقاء، أعرب الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته بزيارة محافظة القليوبية، مؤكدا أن زياراته لمختلف المحافظات تستهدف بحث الآليات المناسبة لمواجهة التحديات التي تواجه منظومة التعليم، مثمنًا جهود المحافظة في تطوير والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

ومن جهته، رحب المهندس أيمن محمد عطية بالدكتور محمد عبد اللطيف وقيادات التعليم، مثمنًا حرص الوزير على بذل كافة الجهود الممكنة لمواجهة التحديات ومواصلة تحسين والارتقاء بجودة التعليم.

ومن المقرر أن يعقد الوزير والمحافظ اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس بالمحافظة، لمناقشة آليات مواجهة التحديات التي تعوق الارتقاء بمنظومة التعليم، كما سيقوم الوزير والمحافظ بتفقد مباني عدد من المدارس بالمحافظة.
وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة لاستعراض أهم القضايا والتحديات التى تواجه منظومة التعليم في المحافظة

الدكتور محمد عبد اللطيف:
التعليم يهدف إلى التربية الإيجابية وتنمية قيم الولاء والانتماء والمواطنة ليكون دور المدرسة مكمل لدور الأسرة

نستهدف تحقيق الوصول لأقصى تحصيل دراسي للطلاب خلال اليوم الدراسي

محافظ القليوبية يؤكد استعداد المحافظة الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم للوزارة لتحقيق الأهداف المشتركة في تحسين جودة التعليم كما
عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والمهندس أيمن محمد إبراهيم محافظ القليوبية، لقاءً مع عدد من قيادات الوزارة، ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية بالمحافظة؛ لمناقشة القضايا والمشكلات والخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية في المحافظة.

جاء ذلك بحضور، الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، وقيادات الوزارة، والأستاذة سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

وفي مستهل اللقاء، أكد وزير التربية والتعليم أن التعليم يهدف إلى التربية الإيجابية وتنمية قيم الولاء والانتماء والمواطنة ليكون دور المدرسة مكمل لدور الأسرة.

وأوضح الوزير أن لقاء اليوم يستهدف تحقيق الوصول لأقصى تحصيل دراسي للطلاب خلال اليوم الدراسي، مؤكدًا على أهمية معالجة مشكلة الكثافة والعجز في أعداد المعلمين؛ لإثراء العملية التعليمية بما يساهم في جذب الطلاب للمدارس.

وأكد الوزير حرصه على الاستماع للمقترحات والحلول من الميدان، والتي يجب تنفيذها بالموارد المتاحة بما يتناسب ويتلاءم مع طبيعة كل مدرسة وكل إدارة تعليمية، مشددا على كل مدير إدارة تعليمية دراسة كافة الآليات المتاحة لتنفيذ حلول معالجة الكثافة وعجز المعلمين بما يناسب متطلبات إدارته.

وأضاف الوزير: “رسالتنا تركز على العمل بصدق في تقديم تعليم جيد بما يصب في مصلحة الجيل الحالي والأجيال القادمة، وعلى أن يعيش أبناؤنا حياة أفضل، وأن تكون الدولة في المكانة الطبيعية التي تستحقها بين مصاف دول العالم”، مؤكدًا على أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال الارتقاء بمنظومة التعليم وتوفير بيئة تعليمية متميزة.

ومن جهته، رحب محافظ القليوبية بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تعد فرصة لتعزيز العملية التعليمية في المحافظة وعلاج التحديات التي تواجهها.

كما ثمّن المحافظ حرص الوزير على معالجة قضايا التعليم وتطويرها، مؤكدًا استعداد المحافظة الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم للوزارة، لتحقيق الأهداف المشتركة في تحسين جودة التعليم بما يخدم مصلحة أبنائنا الطلاب ويدعم العملية التعليمية في محافظة القليوبية.

وقد شهد اللقاء مناقشة آليات معالجة تحديات كثافة الفصول والنزول بأعداد الطلاب داخل الفصول، وكيفية توزيعهم بطرق تتناسب مع طبيعة كل إدارة وكل مدرسة من خلال حلول متعددة وطرق قابلة للتنفيذ، فضلا عن طرح كافة الآليات التي تقضي على العجز في أعداد المعلمين. وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرسة ابن خلدون الابتدائية ومدرسة الشيماء الثانوية بنات بمدينة بنها

في إطار زيارة محافظة القليوبية، قام الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس أيمن محمد إبراهيم محافظ القليوبية، اليوم، بجولة تفقدية لمباني مدرستى (ابن خلدون الابتدائية، ومدرسة الشيماء الثانوية بنات) بمدينة بنها؛ وذلك بهدف تقييم حالة المدارس والبنية التحتية التعليمية بهدف تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب في المحافظة.

وقد رافق الوزير خلال الجولة، الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ وقيادات الوزارة، والأستاذة سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

واستهل الوزير جولته بتفقد مدرسة ابن خلدون الابتدائية بمدينة بنها والتى تضم عدد ١٠٥١ طالبًا وطالبة وإجمالي عدد ٢٢ فصلًا.

وقد تفقد الوزير والمحافظ عددًا من قاعات رياض الأطفال، وخلال تفقد الفصول وحجرة المعلمين، وجه الوزير بعمل صيانة للديسكات، كما وجه بالاستغلال الأمثل لمعامل العلوم وكذلك معامل الحاسب الآلي والأوساط المتعددة،.

وحرص الوزير، خلال الجولة بالمدرسة، على لقاء عدد من المعلمين للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير المنظومة التعليمية ومواجهة الكثافات في الفصول ورؤيتهم حول لائحة الانضباط المدرسي وجذب الطلاب للمدارس.

وعقب ذلك، قام الوزير والمحافظ بتفقد مدرسة الشيماء الثانوية بنات بمدينة بنها، حيث يبلغ إجمالي عدد الطالبات بها ١٢٩٩ طالبة، وتتضمن ٣٠ فصلًا، ووجه الوزير أثناء تفقد فصول المدرسة بالانتهاء من صيانتها قبل بدء العام الدراسى، وكذلك صيانة معمل العلوم، وحجرة الكمبيوتر، مثنيًا على الاهتمام بقاعتي (الاقتصاد المنزلى، والتربية الفنية).

كما عقد الوزير والمحافظ حوارًا مع المعلمين بالمدرسة للاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول سبل تطوير أدائهم بالمدرسة وتفعيل دور المعلم في الفصل، حيث أكد الوزير حرصه على تلقى كافة المقترحات ودراستها لتطبيق الآليات المناسبة لتحسين العملية التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ورشة عمل ل٥ شركات لإنتاج البترول بالصحراء الشرقية و”الوزير” يؤكد على ضرورة العمل الآمن

مشاركة رفيعة المستوى للأكاديمية العربية للعلوم فى اجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الاتصالات العرب بدبى