in

محافظ شمال سيناء يشهد نجاح قافلة طبية لخدمة ذوي الإعاقة

شهد اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، نجاح فعاليات القافلة الطبية التي نظمها “المصرف المتحد” ومؤسسة “مصر الخير” لتقديم الخدمات الطبية والأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة في عدة مناطق بشمال سيناء، منها الشيخ زويد والعريش وبئر العبد ورابعة ورمانة.

وأعرب المحافظ عن خالص شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل المؤسستين في خدمة أبناء المحافظة، مؤكداً على أهمية هذه المبادرات في تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة.
وأوضح محافظ شمال سيناء أن مصر تخلصت من الإرهاب الأسود في فترة قصيرة جداً مقارنة بباقي الدول التي أصابها الإرهاب ولم تستطع التخلص منه حتى الآن ، مشيداً بقرارات القيادة السياسية الحكيمة في هذا الأمر وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف ربوع الوطن .

من جانبها، أكدت جيهان حسين، رئيس قطاع إدارة إيثار المسؤولية المجتمعية بالمصرف المتحد، على حرص البنك على دعم هذه المبادرات الإنسانية، مشيرة إلى أن القافلة هي جزء من سلسلة قوافل طبية تستهدف ذوي الإعاقة في مختلف أنحاء سيناء.

وقالت الدكتورة عفاف الجوهري، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة “مصر الخير”، إن القافلة قدمت خدمات طبية شاملة لأكثر من 600 مستفيد، وشملت توزيع أجهزة تعويضية متنوعة، مثل السماعات الطبية والكراسي المتحركة والأطراف الصناعية.

وأضافت الجوهري أن هذه القوافل تأتي في إطار حرص المؤسسة على تقديم الرعاية الصحية لجميع الفئات، خاصة ذوي الإعاقة، مؤكدة على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في تحقيق هذا الهدف.

وأوضحت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير أن الأجهزة التعويضية والطبية التي تم تسليمها شملت تسليم عدد ١٠٧ سماعة طبية ، ٢٦ كرسي (١٤كهرباء/١١شلل دماغي /١أطفال) عدد ٨٢ طرف صناعي ( طرف فوق وتحت الكوع ، وفوق وتحت الركبة/جبائر /حذاء جلد/عكاز رباعي/مشايات/ أحزمه تثبيت ركبة) .

وأشارت إلى أنه تم أيضاً تسليم النظارات الطبية الخاصة بالقافلة إضافة إلى التحويلات الطبية التي تتم بعد القافلة للحالات التي تحتاج للتحويل الطبي ، مشيرة إلى أن قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير استطاع تقديم أكثر من ١٣ مليون خدمة على مستوى محافظات الجمهورية منذ عام ٢٠٠٧ حتى الآن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد منطقة ميناء الحمراء البترولى

رئيس حكومة إمارة الفجيرة بدولة الإمارات يتفقد منطقة ميناء الحمراء البترولى

وزير البترول يبحث مع “فالكو إنرجي” خطط زيادة الإنتاج في مصر