in ,

محللون يتوقعون نجاح طرح فوري في بورصة مصر رغم ارتفاع سعر السهم

شركة فوري

قال محللون بسوق المال المصرية لرويترز يوم الاثنين إنهم يتوقعون نجاح طرح شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أكبر شركة مدفوعات إلكترونية في مصر، على الرغم من ارتفاع سعر الطرح البالغ 6.46 جنيه (0.39 دولار) للسهم.

تأسست فوري، المملوكة حاليا لخمسة صناديق استثمار محلية وأجنبية وعربية، في 2009 وتعمل أيضا في مجال تكنولوجيا البنوك وتقدم خدمات مالية للأفراد والشركات. وتستحوذ الإدارة والموظفون على نحو ثمانية بالمئة من أسهم الشركة.

وقالت منى مصطفى مديرة التداول بشركة عربية أون لاين لرويترز ”السوق متعطشة لأي بضاعة جديدة، ولذا سينجح الطرح خاصة أن النسبة المطروحة قليلة وبالتالي سيكون حجم التغطية كبير، وخصوصا أن مدير الطرح هيرميس ويمتلك خبرات كبيرة.

”الهدف الأساسي من طرح فوري هو خروج مستثمر رئيسي ودخول مستثمر آخر… طرح فوري سيكون بمثابة اختبار للسوق للطروح الحكومية المتوقعة في سبتمبر… رغم ارتفاع سعر الطرح، إلا أن نجاحه على المدى البعيد لو تحقق قد يجذب شركات أخرى جديدة“.

وتطرح فوري 36 بالمئة من أسهمها في البورصة المصرية لجمع ما يصل إلى 1.6 مليار جنيه، منها نحو 21 بالمئة سيتم طرحها لشركة أكتيس وبنك مصر والبنك الأهلي المصري بواقع سبعة بالمئة لكل منها.

أما النسبة المتبقية البالغة 15 بالمئة فتُقسم على طرح عام لصغار المستثمرين بنحو خمسة بالمئة وطرح للمؤسسات المالية وكبار المستثمرين بنحو عشرة بالمئة.

يبلغ رأسمال الشركة 353.652 مليون جنيه موزع على 707.304 مليون سهم بقيمة اسمية 0.50 جنيه للسهم.

كان آخر طرح لشركة خاصة في بورصة مصر هو طرح ثروة كابيتال المتخصصة في حلول التمويل في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تكدس الحاويات

مصر تسعى لتعديل قانون ضريبة القيمة المضافة وصياغة قانون جديد لضريبة الدخل

“أهل مصر للتنمية” تطلق حملة إعلانية للتوعية والوقاية ضد مخاطر الحوادث والحروق