in ,

محمد ثابت عضو مجلس إدارة شركة القطب جروب: الجو الاستثماري بمصر الأفضل في عهد الرئيس السيسي

محمد ثابت: صلنا للعالمية بفضل جودة الأعمال ونفذنا مشروعات في أكثر من دولة إفريقية

نعمل في صيانة مهمات البترول والمعدات البحرية وننتج مهمات الرباط

الشركة متواجدة في جميع الموانئ المصرية وتعمل مع كبرى شركات الملاحة في العالم

نفذنا توسعات بالشركة مؤخراً بفضل الدعم من محافظ بورسعيد اللواء أ.ح عادل الغضبان

 

تعد شركة القطب جروب، واحدة من الكيانات العريقة بما تضمه من شركات عملاقة تمثل عمودا أساسيا من أعمدة الاقتصاد المصري، حيث تأسست الشركة الأم عام 1950، وامتدت وتطورت منذ العام 1995 ثم تم تقسيمها لعدة شركات تشمل الشركة الأم القطب جروب وشركة شرق بورسعيد ومكة لمهمات الرباط ومؤسسة محمد نصر لخدمة الموانئ. 

من جانبه قال الأستاذ محمد ثابت عضو مجلس إدارة شركة القطب جروب، إن الشركة الأم وشركة شرق بورسعيد تعملان في مجال صيانة مهمات البترول والمعدات البحرية ومعدات الموانئ، بينما شركة مكة عبارة عن مجموعة مصانع لإنتاج مهمات الرباط من المسمار «الألاوظ والصامولة»، فيما تقدم مؤسسة محمد نصر خدمة توريد عمالة مدربة للموانئ من فنيي صيانة ومهندسين. 

وأوضح أن الشركة مصنفة عالميا بما تقدمه من خدمات بأعلى درجات الجودة، كما أنها منتشرة ونفذت العديد من الأعمال في جميع أنحاء العالم، خاصة في دول إفريقيا ومنها غانا ونيجيريا وموريشيوس وموريتانيا فضلا عن الأردن. 

وتابع أن شركة القطب جروب تعمل مع كبرى شركات الملاحة ومنها ميرسك، كما تتواجد في أكبر ميناء محوري عالمي المتمثل في شرق التفريعة ببورسعيد، وتعمل مع جميع الموانئ في مصر «السخنة والإسكندرية والدخيلة والدخيلة الصيني ودمياط وبورسعيد لتداول الحاوليات».

وشدد على أن الشركة لديها العديد من الكفاءات وتسعي لتشريف مصر سواء من خلال الأعمال التي تنفذها أو من خلال منتجاتها تحت شعار صنع في مصر، لافتا إلى أن الشركة تحرص على المشاركة في معارض دولية وداخلية لعرض خدماتها ومنتجاتها على أكبر قدر من العملاء والتعريف بكل شركاتها. 

وأشار إلى أن الشركة نفذت توسعات كبيرة جدا خلال الفترة الماضية بفضل الدعم الاستثماري الذي تلقته من محافظ بورسعيد اللواء أركان حرب عادل الغضبان، بعدما خصص قطعة أرض للشركة بمدة سماح للتشغيل والإنتاج، وهو ما ساعد علي تدشين فرع آخر للشركة يضم معدات وفرص عمل أكثر.

وتابع أن هذه التوسعات تأتي في ظل الجو الاستثماري الذي تعيشه مصر في عهد الرئيس السيسي، من تسهيلات ومحفزات غير مسبوقة، فضلا عن الدعم للمصنعيين المصريين وللمنتج المصري من خلال تنمية صناعية أكثر شمولا بهدف زيادة التصدير والتقليل من الاستيراد لزيادة العملة الصعبة.

كما أشاد «ثابت» بالمبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي لدعم المنشآت الصناعية بقروض بفائدة 5%، بعدما كانت الفائدة تصل إلي 17%، مشددا على أن هذه المبادرة ساعدت في إنقاذ المصانع المتعثرة وزيادة توسعات الشركات القائمة وتطوير مصانعها ومعداتها بما يزيد فرص العمل بالسوق.

وطالب الشعب المصري بدعم الرئيس السيسي في خطته لتطوير وبناء الدولة المصرية الجديدة لأن مصر لن يبنيها فرد واحد، «لديه توجيهات جيدة جدا وخطط طموحة، لكن يحتاج تكاتف الشعب المصري»، موضحا أن الرئيس نفذ العديد من المشروعات القومية في محافظة بورسعيد، بما ساعد علي ربط المحافظة بأنحاء الجمهورية من خلال عدة طرق وتدشين بنية تحتية غير مسبوقة، فضلا عن تدشين أكبر بحيرة سمكية علي مستوي العالم في المنزلة والتي تعمل على تدشينها الشركة الإماراتية للكراكات، وهو ما يساعد علي زيادة الثروة السمكية المصرية بعد نجاحها من قبل في ترعة البرلوس، والتي ساعدت علي تصدير المنتجات المصرية من الأسماك للخارج وزيادة العملة الصعبة. 

وأشاد أيضا بتدشين أنفاق بورسعيد في عهد الرئيس السيسي والتي ساعدت في ربط سيناء بالدلتا في عشر دقائق باستثمارات بالمليارات، والأهم من ذلك قناة السويس الجديدة وهو المشروع التاريخي الذي سيسجل للرئيس السيسي بحروف من ذهب، فضلا عن الكوبري العائم الذي اعتبره من أكبر إنجازات الرئيس بربط بورسعيد ببورفؤاد بدلا من المعدية التي كانت تستهلك الوقت للمواطنين وغير آمن.

كما أشاد بإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد، والتي حولت المستشفيات للعالمية من الاستقبال والإقامة والشكل الطبي بعدما كانت لا تصلح للاستخدام الآدمي، فضلا عن شبكة الطرق التي ربطت الوجه القبلي بالوجه البحري، وساعدت علي اختصار الوقت في السفر.

وتابع أن الجانب السياحي تطور بشكل كبير في المحافظة مع القضاء علي المناطق العشوائية، مشددا على أن الشركة تسعي للمشاركة في النهضة التي أطلقها الرئيس السيسي منذ توليه الرئاسة في مصر، انطلاقا من مسئولياتها الوطنية لاسيما في بورسعيد الباسلة بما تملكه من مقومات عالمية.

فيما وجه رسالة إلي محافظ بورسعيد اللواء أركان حرب عادل الغضبان، مؤكدا أن مكتبه مفتوح على مدار الساعة ولا يغلقه في وجه أحد، كما أنه دائم المرور والتواجد بين المواطنين، «ابن بورسعيد وابن القوات المسلحة.. بشوش استطاع تحقيق طفرة غير مسبوقة في المحافظة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عمار العقارية: مليار جنيه توسعات بـ 2020 وطرح 3 مشاريع

“المركزي” يوافق على فتح أول فروع الشركـة المصرية للاستعلام الائتماني “I-Score” بالاسكندرية