in

مدارس دمياط الدولية «dis» مدرسة بريطانية أمريكية على أرض مصرية

مدارس دمياط الدولية
مدارس دمياط الدولية

الأستاذ أحمد الهواري الممثل القانوني للمدرسة: صرح قائم على قواعد علمية دولية معتمدة من بريطانيا وأمريكا
المدرسة معدة على أفضل ما توصل إليه العلم الحديث والتكنولوجيا
نسير في خطوات جادة للحصول على شهادات الأيزو
ضم ثلاثة من أوائل الإعدادية للدراسة في المدرسة بمنحة مدفوعة 100%
مصر شهدت طفرة غير مسبوقة على كافة المستويات في عهد الرئيس السيسي

آية محمد عبد العزيز المدير الإداري بالمدرسة: فخورة بوجودي ضمن منظومة دولية على أرض مصرية
نشاط رياضي إجباري في المدرسة لتخريج سباحين أولمبيين لمصر
المدرسة توفر للطالب فرصة الالتحاق بأي جامعة دولية على مستوى العالم

 

نموذج مشرف على أرض مصرية، وتاريخ يعاد كتابة سطوره في محافظة دمياط، بعد تدشين مجموعة مدارس دمياط الدولية dis في مدينة دمياط الجديدة، والتي دشنها الأستاذ محمد عبد العزيز، رئيس مجلس الإدارة، وحرص على أن يكون هذا الصرح قائما على قواعد علمية دولية معتمدة من كل من مؤسسات عالمية بإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية كأول مؤسسة تعليمية دولية على أرض محافظة دمياط.
يقول الأستاذ أحمد الهواري، الممثل القانوني لمدارس دمياط الدولية dis، إنه التحق بالعمل في مدارس دمياط الدولية في أواخر 2019، بعدما قرر رئيس مجلس إدارة المدرسة الاستعانة بخبراته ليكون الممثل القانوني لهذا الكيان الكبير، موضحا أنها المدرسة الدولية الوحيدة في دمياط.

والأستاذ أحمد الهواري، شاب مصري تخرج في كلية التجارة شعبة اللغة الإنجليزية جامعة المنصورة عام 2010، وعمل في التدريس لفترة، ثم سافر للعمل في السعودية ضمن الإدارة المالية لمجموعة بن لادن، لكنه عاد في 2018، وعمل في مجموعة معمار الحمد، وهي شركة تسويق وتطوير عقاري، وتمتلك مولات وكومبوندات ومدرسة دمياط الدولية ومستشفي دار الحياة ومعهد تجارة خارجية.

وأضاف أنه عمل على حل العديد من المشكلات في المدرسة مع توليه المسئولية، وأهمها التعريف بماهية المدارس الدولية في محافظة دمياط، خاصة أن أغلب العامة لا يعرفون ما هي المدارس الدولية، «بدأنا نعمل حملات ونشرح للأهالي والمجتمع الفرق بين الدراسة العادية والدراسية الدولية.

وأوضح أن المدرسة معدة على أفضل ما توصل إليه العلم الحديث من التكنولوجيا، وتضم ثلاثة مبان، كما أنها معتمدة بالمنهجين البريطاني من مؤسسة كامبريدج والأمريكي من مؤسسة «أيو»، موضحا أن بعض أهالي دمياط ممن يرغبون في إلحاق أبنائهم بالتعليم الدولي، كانوا يرسلون ذويهم إلى المحافظات الأخرى سواء القاهرة أو بورسعيد أو المنصورة، لكن دمياط الدولية، وفرت لهم فرصة للتعليم الدولي داخل المحافظة لأول مرة.
وتابع أن المدرسة توفر الفرصة للأهالي للاستثمار في أبنائهم، لكنهم كانوا يحتاجون التعرف على التعليم الدولي، فكانت التوجيهات من الأستاذ محمد عبد العزيز، بتكثيف الحملات للتعريف بالمدرسة والمستوى التعليمي الذي تقدمه، كما وجهنا بعمل تخفيضات كبيرة جدا خاصة في السنوات الأولى حتي نشجع الأهالي على خوض التجربة.
ولفت إلى أن المدرسة حرصت على استقدام شركة إدارة من القاهرة تدير العملية الأكاديمية في المدرسة، لها باع كبير في إدارة المدارس الدولية، وتفكيرهم بالكامل خارج الصندوق، من خلال استقدام مدرسين معتمدين من «كامبريدج»، على أعلى مستوى، مشيدا بأداء هذه الشركة حتى الآن في تقديم مستوى تعليمي جيد جدا، وهو ما يساعد في تنفيذ رؤية الأستاذ محمد عبد العزيز، لتحويل المدرسة لأكاديمية إقليمية للتعليم الدولي.
وتابع أن إدارة المدرسة عرضت ضمن خطة التطوير، على الإدارة التعليمية بدمياط الجديدة، بتوفير كورسات للمعلمين في المدارس الحكومية، وهو ما حدث بالفعل وتم تكريم المدرسين المشتركين في هذه الدورات.
وأضاف أن المدرسة تلقى كل الدعم من المنظومة التعليمية في المحافظة بالكامل، من الأستاذ عادل عتمان، وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة، والذي جمعته عدة لقاءات مع مسئولي المدرسة في الفترة الأخيرة، فيما من المتوقع زيارته لها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى مدير التعليم الخاص في المديرية، والذي زار المدرسة أكثر من مرة.

وأشار إلى أن إدارة المدرسة ستتواصل خلال الفترة المقبلة، مع الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، لتعرض عليها ضم ثلاثة من أوائل الإعدادية للدراسة في المدرسة بمنحة مدفوعة 100%، مضيفا أن المنحة ستكون لمدة 3 سنوات دراسة في المرحلة الثانوية حتي يخرج الطالب للجامعة، وهو أول تقليد من نوعه علي أرض محافظة دمياط.

وعن المبادئ التي تسير عليها المدرسة، أكد أن أهم مبدأ هو «التربية قبل التعليم»، حيث يتم تربية الطالب على احترام زملائه وأهله وجيرانه وإخوته ومدرسه والأهم من ذلك أن يحترم نفسه، كما يتم زراعة حب الوطن فيه، «دراسة المنهج الأمريكي والبريطاني لا ينسينا زرع حب الوطن في قلوب أبنائنا، بالعكس لدينا مادة التربية الوطنية ومادة الإنسانية يتم تدريسهما للطلاب لدينا، كما نحرص على تنظيم طابور الصباح يوميا، وتحية العلم والنشيد الوطني وهو شيء لا يحدث في المدارس الدولية بشكل كبير».

وأضاف أن المدرسة تهتم بالجودة في كل شؤونها من الدراسة والنظافة والتنظيم، وكل شيء، كما تسير في خطوات جادة للحصول على كل شهادات الأيزو بأنواعها، كما أن هناك اهتماما بالتعامل مع أولياء الأمور بأفضل ما يمكن حيث المدرسة مفتوحة طوال الوقت لاستقبال أولياء أمور الطلاب، والاستماع لشكاواهم والأخذ بها، وهو شيء غير موجود في باقي المدارس الدولية التي تحدد أوقات محددة في الشهر لحضور أولياء الأمور للاستفسار عن أي شيء.

من جانبه قال الأستاذ أحمد الهواري، إن مصر تشهد طفرة على كافة المستويات في عهد الرئيس السيسي، ومنذ توليه المسئولية قبل سبع سنوات، خاصة أن لديه إرادة على التغيير دائما، وهو ما يظهر في المشروعات العملاقة التي تنفذ في كل مكان، والدعم المستمر للعملية التعليمية وهو ما شجع إدارة مدارس دمياط الدولية على تدشين هذا الصرح العظيم.

وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دشن دولة من الصفر ووفر فيها الأمن والأمان والاقتصاد، وأعاد لمصر مكانتها خارجيا، وهو ما ظهر في حل المشكلة الفلسطينية، قائلا «نشكر الرئيس السيسي علي 7 سنوات في حكمه، نري فيها إنجازات وصلت حد الإعجاز في كافة القطاعات، لاسيما قطاعي التعليم والصحة».

كما وجه الشكر للدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، مؤكدا أنها توفر كل سبل الدعم والتأييد لمدارس دمياط الدولية dis .

كذلك وجه شكرا خاصا للأستاذ عادل عتمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومدير الإدارة التعليمية بدمياط الجديدة.

من جانبها، قالت آية محمد عبد العزيز، المدير الإداري بالمدرسة، إنها فخورة بتواجدها ضمن منظومة دولية على أرض مصرية، تضم اعتمادين بريطاني وأمريكي، قائلة «أكثر ما يدعونا للفخر في المدرسة، إننا قدرنا نوفر للمواطن الدمياطي مدرسة دولية، بدلا من السفر للمحافظات الأخرى».

وتابعت أن المدرسة تعطي شهادات دولية معتمدة، بعدما حصلت على الترخيص المحلي من وزارة التربية والتعليم، ثم الترخيصين البريطاني والأمريكي، وهو ما يوفر للطالب فرصة الالتحاق بأي جامعة دولية على مستوى العالم خاصة في بريطانيا وأمريكا، فضلا عن الجامعات المحلية سواء حكومية أو خاصة.

وأوضحت أن المدرسة تسير وفق مناهج معتمدة من الجهتين الأمريكية والبريطانية، ومواصفات محددة سواء في الفصول وعدد الطلاب في الفصل وغير ذلك من الشروط، التي تتيح التعليم للطالب بأعلى درجات وأن دورها يمثل الجندي المجهول في المدرسة، لكنها تقوم بأغلب المهام، على مستوى تنظيم دورة العمل والتنظيم الهيكلي للعملية التعليمية، بداية بالمعلم والموظف والعامل والربط بين الجميع، وترتيب العمل في المنشأة والجزاءات والثواب وضمان الحقوق والواجبات، وهو ما يسهل العملية الأكاديمية في المدرسة.

ولفتت إلى أن المدرسة تضم جميع المراحل التعليمية بداية من “كي جي 1” حتي 3 ثانوي، وهو ما يحتاج التنظيم بشكل دقيق، حفاظا على الأطفال الصغار،«نوفر للأطفال عاملات آمنات»، كما يتم توفير كل الحقوق للعاملين في المدرسة وتوقيع عقود ثابتة حتى يتوفر الأمان لكل شخص ضمن هذه المنظومة العظيمة، ليقوم بواجباته.
وأوضحت أن المدرسة تحرص على الاحتفال دائما بالمناسبات العامة والوطنية، من ذكرى ثورة 30 يونيو واليوم العالمي لليتيم واليوم العالمي للأب والأم، فضلا عن عيد الشرطة حيث تم زيارة قسم دمياط الجديدة وتوزيع الورود على العناصر الشرطية فيه، كما تم زيارة دور الأيتام في يوم اليتيم.
وتابعت أن المدرسة احتفلت أيضا بيوم المرأة العالمي من خلال تكريم محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، وقدمت لها شهادة تكريم علي دورها في دمياط، خاصة أنها أول سيدة تشغل منصب محافظ دمياط كما أن لها باعا كبيرا في العمل التنفيذي ويستحق التكريم.
فيما أوضحت أن المدرسة تضم نشاطا رياضيا إجباريا على الطلاب، من خلال منظومة مختلفة، حيث تم توفير «حصص سباحة منتظمة للطلاب»، بعد توقيع اتفاق مع أكاديمية وتدشين حمام سباحة نصف أوليمبي في المدرسة، ويكون التدريب من خلال مدربين معتمدين، والهدف من ذلك تعليمي جدا، بأن يكون لدينا أبطال أولمبيين، إلا أن أزمة كورونا والتعليم عن بعد أجلت الموضوع بعض الشيء لكنه سيكون جزءا من المنظومة التعليمية في المدرسة.
وشددت على أن المدرسة تحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل احترافية ودقة، من لحظة تسلم الطفل من منزله، وتعقيمه وتوفير الكمامات له، حتي يدخل المدرسة وخلال تواجده لحظة بلحظة، وكذلك تقليل كثافة الفصول للنصف رغم ما يمثله ذلك من جهد مضاعف على إدارة المدرسة بتوفير معلمين وفصول أكثر، قائلة «نحن أكثر مدرسة اشتغلت ووفرت جوا صحيا للطلاب».

فيما شددت الأستاذة آية على أن مصر تشهد طفرة على كافة المستويات في عهد الرئيس السيسي، منذ توليه حكم البلاد قبل سبع سنوات، مؤكدة أنها تدعم الرئيس بكل جوارحها خاصة أن زوجها ضابط شرطة، قائلة «الجيش والشرطة هما الأمن والأمان لنا في مصر».

وتابعت أن الرئيس مهتم بالمرأة على كافة الأصعدة والتي حصلت على حقوقها في عهده بتوليها مناصب المحافظ والقاضي والوزيرة وغيرها من المناصب، موجهة رسالة تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة مرور 7 سنوات على حكمه.

كما وجهت الشكر لمحافظ دمياط الدكتورة منال عوض قائلة «شكرا خاصة أن هناك مدرسة دولية في دمياط اتفتحت في عهدها»، مضيفة أن إدارة المدرسة ذهبت لتهديها تدشين المدرسة في عهدها بدمياط.

Leave a Reply
  1. مديرة القسم البريطانى استاذة ميرفت تعامل اولياء الامور بتعسف وغلظه شديدة وعدم الاعتراف باخطائها الجسيمة فى ادارة القسم البريطانى مثل عدم منح الطالب فترة مثل يوم واحد او يومين بين المواد الدراسيه فى الامتحانات حتى يتمكن الطالب من المراجعه والتحصيل مما يسبب ضغط نفسى وعصبى رهيب على الطالب . عدم تحديث الويب سايت الخاص بالمدرسه بمواعيد الامتحانات والاكتفاء بابلاغ الطلاب فقط وليس اولياء الامور ?! تدريس بعض المدرسين باللغه العربيه لبعض المواد وهذا مخالف لقوانين المدرسه والعلم ان ابنى لا يتحدث اللغه العربيه ولغه الاولى الانجليزيه كونه ولد فى بريطانيا وتعلم هناك حتى سن ١٤ عاما … وعند الذهاب للمدرسه لمقابله الاستاذة ميرفت للشكوى تقابله بتعنت ومماطله بالباطل فى الخطا . من المفترض ان ينظم مقابلات مع اولياء الامور واخذ رايهم فى عين الاعتبار . هناك قصور جسيمه فى هذة المدرسه ولابد من تحقيق من الجهه المعتمدة لهذة المدرسه لانها من المفترض انها مدرسه دوليه وتدرس منهج بريطانى وامريكى فلابد ان يكون المسؤلون هناك على قد المسؤليه المطلوبه التى تناسب المدرسه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احتفالية البنك الأهلي المصري

احتفالية البنك الأهلي المصري لمسابقته بالمتحف القومي للحضارة المصرية

وزيرة التجارة

وزيرة التجارة تبحث مع الشركات الروسية استثماراتها بالسوق المصرى