in

مدارس مكة المكرمة الخاصة للغات.. لا لتدكس الطلاب في الفصول وجودة المناهج لا بديل عنها

الدكتورة غادة محمد إمام مدير عام مدارس مكة المكرمة الخاصة للغات:

  • مبدأنا تقديم تعليم متميز وتربية تعتمد على تعاليم الدين الإسلامي والترفيه
  • الجودة لا بديل عنها في منهجنا.. وأسعار المصاريف الدراسية لا تقبل المنافسة
  • لا مجال لتكدس الطلاب في الفصول.. ونهتم بالكيف وليس الكم
  • خريجو مدارسنا يتصدرون المناصب العليا في الدولة من القضاء والشرطة والجيش والهندسة والطب
  • أبناء خريجو مدارسنا لا يزالون مستمرين بالتواجد في مدارسنا
  • نوفر أنشطة ترفيهية مختلفة للطلاب بوجود حمامات سباحة وملاعب لمختلف الرياضات ومناطق مخصصة للأطفال
  • نحقق نسب نجاح بمختلف المراحل من رياض الأطفال وحتى الثانوية العامة تصل إلى 100%
  • نراعي ظروف أولياء الأمور.. ونحقق لهم كل أمنياتهم من أجل مستقبل باهر لأولادهم
  • حققنا نسبة نجاح 100% حتى ختام الشهادة الإعدادية.. وننتظر نتيجة الثانوية العامة
  • الرئيس السيسي قدم الكثير للدولة في العشر سنوات الماضية.. والمرأة لديه أهم عناصر المجتمع
  • منذ 33 عامًا بدأت مسيرتها في التوجه نحو الإنجاز بمجال يحتاج إليه كل طفل وشاب، ورجل وامرأة في المجتمع، فمن تحت يديها تخرج المهندسون والأطباء، وضباط الشرطة والقضاة، لكنها لم تكتفِ بهذه الإنجازات غير المسبوقة وراحت تربي أجيالا متتالية من خلال مدارسها الخاصة، إنها الدكتورة غادة محمد إمام، مدير عام مدارس مكة المكرمة الخاصة للغات، التي ما أن تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، إلا والتحقت بوالدها الذي أنشأ هذه المدارس لتوفر للدولة ولمحافظة الإسماعيلية بوجه خاص تعليما راقيا، وترفيها غير موجود إلا داخل هذه المدارس، مسطرة بما فعلته سطورًا من الإنجازات والنجاحات غير المسبوقة.
    في البداية قالت الدكتورة غادة محمد إمام، مدير عام مدارس مكة المكرمة الخاصة للغات، إن والدها المهندس محمد إمام الذي أنشأ مدارس مكة المكرمة، ووالدتها الدكتورة عفاف عبد المجيد رائدة من رواد مجال التربية والتعليم، مشيرة إلى أنها تعلمت منهما الكثير من الخبرات في مجال التعليم والإدارة، بجانب أنها خريجة كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة عين شمس، الأمر الذي أضاف لخبراتها في المجال التعليمي الكثير.
    وتابعت أنها استمرت في التدرج بالمناصب بمدارس مكة المكرمة الخاصة للغات على مدار 30 عامًا، حتى وصلت إلى مدير عام هذه المدارس، لافتة إلى أن مدارس مكة المكرمة الخاصة للغات تعد من أفضل المدارس على مستوى المحافظة، حيث إنها تضم جميع المراحل التعليمية بداية من مرحلة رياض الأطفال، وحتى الثانوية العامة بالقسمين سواء العربي أو حتى اللغات.
    وأشارت إلى أن المدارس تحقق أعلى نسبة نجاح، حيث إنها حققت نسبة نجاح وصلت إلى 100% من مرحلة رياض وحتى الصف الثالث الإعدادي خلال العام الدراسي المنقضي 2023- 2024، مشيرة إلى أنها تنتظر شهادة الثانوية العامة والتي تتوقع أن تصل نسبة النجاح فيها إلى نفس النسبة في المراحل الأخرى بواقع 100%.

ونوهت بأن الثلاثين عامًا التي قضتهم في خدمة هذا الصرح الشامخ حتى وصلت إلى مدير عام هذه المدارس، تضمنوا الكثير من الخبرات في مختلف الجوانب، مشددة على أنها استفادت من كل شخص سواء داخل المدارس أو خارجها.

ولفتت إلى أن المدارس تعتمد على الكيف وليس الكم، حيث إن الفصول ليست بنفس الطاقة الموجودة في المدارس الحكومية، بل إن أعداد الطلاب بها يتناسب مع أعداد المقاعد فقط، بجانب وجود أنشطة مختلفة على مستوى المدارس، فيوجد بها حمامات سباحة، وملاعب لمختلف الرياضات، بجانب كيدز إريا.

وأكدت أن الهدف الرئيس من المدارس هو التربية والتعليم، الأمر الذي تطلب وجود مسجد في المدارس يتعلم فيه الطلاب آداب القرآن الكريم وغيرها من تعاليم الدين الإسلامي، بجانب الأنشطة والعوامل الترفيهية المختلفة التي تجعل الطلاب يقبلون على التعليم ولا يفرون منه.

وشددت على أن سر تميز مدارس مكة المكرمة على مستوى مدارس محافظة الإسماعيلية يكمن في تقديم المدارس كل ما يهم الطالب، ويدخل ضمن بناء شخصيته، سواء في الجانب الديني أو التعليمي سواء العربي أو حتى بمختلف اللغات، بجانب جميع جوانب الترفيه المختلفة، بالإضافة إلى العامل الرئيس في أسعار مصاريف العام الدراسي التي تعد من أقل المصاريف لمدارس اللغات على مستوى المحافظة.

وأوضحت أن انخفاض مصاريف العام الدراسي في مدارس مكة المكرمة جاء بعدما أقرت وزارة التربية والتعليم المصاريف، والتي خفضها أكثر والدها برغبة شخصية منه لمساعدة أولياء أمور الطلاب في حصول أولادهم على تربية وتعليم متميز وبمصاريف ليس لها مثيل على مستوى المحافظة.

ونوهت بأن الجودة لا بديل عنها في التعليم داخل المدارس، حيث إنها عاصرت أجيال كثيرة تخرجت من مدارس مكة المكرمة، وأصبحوا أصحاب مناصب مرموقة في المجتمع من ضباط شرطة وقضاة، ومهندسين وأطباء، لافتة إلى أنها تغمرها السعادة حينما يحضر إلى المدرسة أحد أصحاب هذه المناصب للتقديم لأولاده، مشددة على أن استمرار المدارس في الحفاظ على هذا النجاح لمدة 33 عامًا دليل على الإنجازات غير المسبوقة التي تقدمها في مجال التربية والتعليم.

وأشادت بمجهودات وإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار توليه الحكم لمدة 10 سنوات، حيث إنه أنقذ الدولة من خطر داهم كانت على مقربة من الوقوع فيه، مشيرة إلى أنه من أفضل الرؤساء الذين تولوا مسؤولية الدولة ونصروا المرأة وجعلوها في مكانتها المرموقة.

وهنأت اللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، بمناسبة توليه المسؤولية في التشكيل الجديد للحكومة والمحافظين، مشيرة إلى أنها تشكر القيادة السياسية على إسناد مسؤولية المحافظة إليه، متمنية أن يزور مدارس مكة المكرمة وأن يدعمها بكل سبل الدعم الممكنة في غضون الفترة المقبلة.

وثمنت مجهودات الدكتور محمد بحيري، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، حيث إنه دائم الدعم لكل المؤسسات التعليمية بالمحافظة، فضلًا عن أنه لا يتواني عن مساندة مدارس مكة المكرمة وغيرها، متمنية أن يجني ثمار ما زرعه على مدار خدمته بالمحافظة قريبًا.

وأكدت أن أولياء أمور الطلاب لا تعتبرهم المدارس مجرد أولياء أمور فقط، بل إنهم يمثلون لمدارس مكة المكرمة دائمًا فرد من أفراد أسرة كبيرة تزداد حجمها بدخول أسرة جديدة في كل عام إليها، مشيرة إلى أنهم جميعًا تعرفهم الإدارة وتقف بجانبهم في أي طلب من المطالب التي يتوجهون بها إليهم.

وأشادت بإنجازات أعضاء هيئة التدريس الذين هم أساس نجاح وإنجازات المدارس، متوجهة إليهم بالشكر والتقدير على ما يقدمونه من مجهود غير منقطع النظير في الوصول إلى أفضل الإنجازات التي تتجسد في نسبة نجاح تبلغ 100%.

ووجهت رسالة إلى ووالدتها الدكتورة عفاف عبد المجيد، تضمنت الشكر والتقدير الواجب لها، لا سيما في ظل ما قدمته لهم كأبنائها ولأبناء وطلاب وأعضاء هيئة التدريس بمدارس مكة المكرمة الخاصة من خبرات يسيرون عليها في طريقهم حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المصرية للاتصالات تتعاون مع نوكيا العالمية لتعزيز خدمات بيانات الهاتف المحمول بتقنية الجيل الخامس في عدد من المدن الرئيسية في مصر

مياه الإسكندرية تُعزّز مسيرتها نحو الطاقة النظيفة وتستضيف ورشة عمل مع شركة WILO لبحث تقنيات الهيدروجين الأخضر