in

مصر والإمارات تبحثان تعزيز التعاون في مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية

 

استقبل المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم السيدة مريم الكعبي، سفيرة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين، خاصة في مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية.

وأكد الوزير بدوي خلال اللقاء على متانة العلاقات الأخوية بين مصر والإمارات، مشيراً إلى تاريخها الطويل من التعاون المثمر والنجاحات المشتركة. كما أشاد بدور الشركات الإماراتية العاملة في مجال البترول والغاز في مصر، والتي ساهمت بشكل كبير في تحقيق إنجازات هائلة، خاصة في ظل الدعم الكبير والعلاقات الوطيدة بين القيادتين السياسيتين للبلدين.

وأعرب الوزير بدوي عن تطلعه لتعميق التعاون بين قطاع البترول المصري والشركات الإماراتية في مجالات البحث والاستكشاف والتكرير والتعدين، والاستفادة من التكنولوجيات المتطورة التي تمتلكها الإمارات. كما أكد على أهمية البنية التحتية المتطورة وسعات التخزين الكبيرة التي تتمتع بها مصر، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي المتميز، مما يجعلها بوابة مثالية للشركات الإماراتية للتوسع في أسواق غرب أوروبا وأفريقيا.

ومن جانبها، أكدت السفيرة الكعبي على الخبرات والإمكانات الكبيرة التي يمتلكها قطاع البترول المصري، مشيرة إلى فرص تبادل الخبرات وتكثيف الجهود المشتركة لتحقيق المزيد من النجاحات للبلدين. وأعربت عن ثقة الشركات الإماراتية في مصر كموجهة استثمارية جاذبة، وأنها تتطلع للاستثمار بقوة في مجالات البترول والغاز والتعدين على الأراضي المصرية.

وأشارت السفيرة الكعبي إلى التكامل الناجح بين مصر والإمارات، والذي تجلى بوضوح خلال قمة المناخ Cop27 في مصر، تلاها قمة Cop28 في الإمارات. واعتبرت هذه القمم تجربة مصرية إماراتية خالصة أظهرت مدى توافق الرؤى بين البلدين في مجال مكافحة تغير المناخ والتنمية المستدامة.

وفي ختام اللقاء، وجه المهندس كريم بدوي الدعوة للسيدة مريم الكعبي لحضور منتدى مصر للتعدين، الذي سيعقد في 16 يوليو الجاري على مدار يومين.

حضر اللقاء كل من:

المهندس علاء حجر، وكيل الوزارة للمكتب الفني
المهندس سمير رسلان، وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف
المهندس محمود ناجي، وكيل الوزارة للنقل والتوزيع
الدكتور محمد رضوان، مدير بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج EUG

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل وفداً من الاتحاد العام للغرف التجارية

البنك الزراعي المصري يحقق نتائج أعمال قوية خلال النصف الأول من 2024