in ,

«مواد البناء»: مبادرة تشجيع شراء المنتج المحلي تساهم في دوران عجلة الإنتاج

صادرات مواد البناء

قال الدكتور محمود مرسي كماله، عضو غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، إن إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مبادرة لتحفيز الاستهلاك وتشجيع شراء المنتج المحلي وطرح العديد من المنتجات بأسعار مخفضة، يساهم في تحفيز السوق المحلي ودوران عجلة الإنتاج.

وأوضح كماله أن تلك المبادرة ستساهم فى عودة عملية البيع مرة أخرى للمنتجات المحلية عقب توقفها الفترة الماضية بفعل انتشار فيروس كورونا ووجود حظر فى التحرك للمواطنين، فضلا عن تغير اتجاه المواطنين للشراء خلال تلك الفترة وتحول الشراء للسلع الغذائية والدوائية بشكل أكبر.

وأكد أن تلك المبادرة ستعمل على توزيع المخزون من السلع المعمرة وغير المعمرة ودوران عجلة الإنتاج للمصانع بكامل طاقتها مرة أخرى وتوفير السيولة اللازم، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم توفير دعم تستفيد منه الشركات وحركة التجارة الأمر الذى سينعكس أيضا على تحقيق الاكتفاء الذاتي محليا والفائض للتصدير، فهي لمساعدة الشركات على تسويق منتجاتها.

وأضاف أنه سيتم عمل بوابة إليكترونية وكتالوج إلكتروني، تعرض عليه الشركات المشاركة فى المبادرة، المنتجات التى تشارك بها والخصومات المقدمة، على أن تقوم الشركات الراغبة فى الاشتراك سرعة الإفادة بملف تعريفى يحتوى على بيانات المنتجات وبيانات الاتصال الخاصة بكل شركة.

يذكر أن الحكومة أطلقت مبادرة الجديدة لتشجيع الاستهلاك تستهدف تخفيض إضافي للأسعار بقيمة 4 لـ5%، عن طريق التقسيط، وبخصومات 20% ويستفيد منها حاملي البطاقات التموينية المقدرين بـ64 مليون مواطن، متابعة: “نتحدث عن مبادرة بحجم سلع يصل لـ100 مليار جنيه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأسبوع الأخير من يوليو.. بدء مبادرة الاستهلاك وتشجيع الطلب على المنتج المحلي

بالإنفوجراف.. الجنيه المصري الأفضل أداءً بين عملات الأسواق الناشئة خلال الثلاث سنوات الماضية