in

“مياه الجيزة” تُوصِل 780 وصلة مياه للأسر الأولى بالرعاية بقرى المحافظة

 

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة عن نجاحها في توصيل مياه الشرب النظيف لـ 780 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع المحافظة، وذلك خلال عام 2023 والنصف الأول من عام 2024.

يأتي هذا الإنجاز ثمرةً للتعاون البناء بين الشركة ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، بما يتماشى مع أهداف إستراتيجية الدولة المصرية للتنمية المستدامة “رؤية مصر 2030”.

وأوضح المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الجيزة، أن الشركة تعمل جنباً إلى جنب مع الجمعيات الأهلية من خلال إدارة المشاركة المجتمعية لتوفير مياه الشرب النظيف للأسر المستحقة.

وتم تنفيذ المشروع من خلال إجراء مسوحات مجتمعية شاملة لتحديد الأسر الأكثر احتياجاً، ودراسة situations الاجتماعية لكل أسرة.

وشملت المرحلة الأولى من المشروع تركيب 238 وصلة مياه بالتعاون مع مؤسسة أبواب الخير، و 181 وصلة بالتعاون مع مؤسسة وسيلة، و 143 وصلة بالتعاون مع مؤسسة محبي خاتم المرسلين، و 100 وصلة بالتعاون مع مؤسسة رسايل اليتيم، و 47 وصلة بالتعاون مع مؤسسة قلوب نابضة، و 41 وصلة بالتعاون مع جمعية الجسد الواحد، و 30 وصلة بالتعاون مع جمعية حق الفقير.

وتم تنفيذ المشروع في قرى:

كفر عمار، كفر جرزا، عزبة جورين، زاوية أبو سويلم، كفر تركي، البرغوثي، ميت القائد، فيشر، المتانيا بمركز العياط.
الصف البلد، عزبة السلام، عرب الشيخ هليل، عرب النمايرة، نجوع العرب، الفهميين، الحي، الديسمي، الجزيرة الشقراء، اسكر بمركز الصف.
منية الرقة، مسجد موسى، الرقة القبلية، كفر قنديل، الرقة البحرية بمركز أطفيح.
برطس بمركز أوسيم.
وأكد بدوي على التزام الشركة بتقديم الدعم الكامل للجمعيات الأهلية لتسهيل إجراءات التعاقد للمستفيدين وتخفيض رسوم اشتراك خطوط المياه.

وقدم بدوي الشكر والتقدير لمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية على دورهم الهام في إنجاح هذا المشروع الحيوي، الذي يُساهم في تحسين حياة المواطنين في قرى ونجوع محافظة الجيزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الملا يبحث مع كارلايل فرص الاستثمار في مجال البترول والغاز بمصر

تحت شعار “مبادرة العطاء.. تبرعك بالدم حياة”.. بنك مصر يطلق من جديد حملة للعاملين به للتبرع بالدم