in ,

م جابر الغطاس رئيس شركة القناة للإنشاءات البحرية: المؤشرات المبدئية لموازنة 2019/2020 مبشرة

وضع قرينة عدد/2 لنش لصالح الهيئة الاقتصادية لقناة السويس بقيمة 30 مليون جنيه

تسليم 2 قاطرة ألومنيوم لصالح شركة القناة للرباط وأنوار السفن سبتمبر المقبل

إنجاز غير مسبوق بتصنيع 35 عوامة لصالح شركة الكراكات خلال 50 يوما فقط

إضافة نشاط إيجار الوحدات البحرية للشركة لتنويع مصادر الدخل

نسعى لبدء مشروع إنتاج وحدة بحرية عن طريق الشركة

الفريق أسامة ربيع دائم الدعم للشركة والعامل في صدارة أولوياته

طفرات متتالية وخطط طموحة تقود شركة القناة للإنشاءات البحرية، تحت قيادة المهندس جابر محمد الغطاس، رئيس مجلس الإدارة حيث تؤكد المؤشرات تحقيق الشركة نتائج أعمال مبشره خلال العام المالي الماضي، رغم تأثير أزمة كورونا علي نتائج أعمال جميع الشركات في العالم.

المهندس جابر محمد الغطاس، أكد أن تحقيق هذه النتائج كان بفضل الدعم والتوجيهات الدائمة من الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، فضلا عن ولاء العمال لشركتهم والذين حققوا انجازات رغم تخفيض قوة العمل إلى 25%.

في سياق متصل تفقد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، يوم السبت 25 يوليو الماضي، شركة القناة للإنشاءات البحرية، وأثني على أداء الشركة على كافة الجوانب بقيادة المهندس جابر الغطاس.

وقال المهندس جابر محمد الغطاس، إن المؤشرات المبدئية لموازنة العام المالي الماضي 2019/2020، «مبشرة بالخير وننتظر المراجعات النهائية لإعلانها».

خطط واستراتيجيات
وشدد على أن تحقيق هذه المؤشرات يرجع إلى خطط واستراتيجيات يقودها العاملون في الشركة، الذين يضربون كل يوم مثالا في الوفاء والتفاني بالعمل، ودعم لا متناهي من الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

وأوضح أن الشركة كانت تعمل بنحو 20 إلي 25% فقط من قوة العمل فيها مع زيادة ساعات العمل، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، طبقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والفريق أسامة ربيع، لكن العمل لم يتأثر بفضل سواعد رجال الشركة.

وعلى مستوى الإنجاز قال إن الشركة حققت نسبة إنجاز تتخطي 50% في بناء عدد/ 2 قاطرة ألومنيوم، لصالح شركة القناة للرباط وأنوار السفن ومن المستهدف إنهاء الأعمال فيهما وتسليمهما على شهري سبتمبر أو أكتوبر المقبل.

وتابع أن الشركة حققت نسبة إنجاز تصل إلى 50% في 2 بحار لصالح إدارة التحركات، ومستهدف تسليمهما في الربع الأول من العام المقبل بعد وصول المعدات، كما بدأت الشركة يوم 16 يوليو الجاري، وضع قرينة عدد/2 لنش لصالح الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، برقم أعمال 30 مليون جنيه، وسيتم تسليمهما بعد وصول المعدات بنحو شهرين.

كما استطاعت الشركة تصنيع عدد/ 35 عوامة، لصالح إدارة الكراكات خلال 50 يوما فقط وهو إنجاز غير مسبوق، مضيفا أن قيمة العملية وصلت إلي 32 مليون جنيه.

جلب مشروعات جديدة
وأكد أن الشركة تسعي بكل قوة لجلب مشروعات جديدة والتوسع في نشاطاتها داخل وخارج مصر، مع تغطية كل احتياجات الهيئة، بعد موافقة الفريق أسامة ربيع، وأهم هذه الأنشطة إيجار الوحدات البحرية بهدف تنويع مصادر الدخل.

كما سيتم التسويق للمشروع والعمل فيه مع هيئات الموانئ وقطاع البترول وهيئة قناة السويس، وبينما اكتملت الدراسة وتم تقديمها ستبدأ الشركة تفعيل المشروع بمجرد الموافقة عليه، وستكون باكورة إنتاج وحدة بحرية تنتج عن طريق الشركة وسنسوق للعديد من الوحدات المماثلة داخل موانئ مصر.

وأوضح أن المشروع يساعد الشركة على تنويع نشاطاتها، خاصة أن الشركات التابعة لهيئة قناة السويس تعتمد علي الأعمال الخاصة بالهيئة، «نسوق للعمل في مشروعات خارج الهيئة مع تنفيذ جميع الأعمال التي تحتاجها هيئة قناة السويس مضيفا أن الشركة تدرس العديد من المشروعات داخل وخارج مصر والتواصل مع بعض الدول الإفريقية والخليجية

الإجراءات الاحترازية
من جانبه أكد المهندس جابر محمد الغطاس، أن الشركة التزمت منذ اليوم الأول بتوجيهات وتعليمات كل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والمهندس أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، باستمرار العمل مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين فيها من خطر فيروس كورونا، «حيث وفرنا الكمامات والجوانتيات وغرف التعقيم وقياس درجة الحرارة علي البوابات والتباعد الاجتماعي خلال العمل داخل الموقع وتقليل عدد العمالة، ورغم ذلك حقق العدد الموجود نسب إنجاز كبيرة، بفضل التفاني الذي أظهره العاملون وحب الوطن وحب الشركة الذي يملأهم».

وتابع أن هذا الجهد من العاملين يواجهه إصرار دائم من إدارة الشركة علي توفير التدريب اللازم لهم، حيث تعتبر «القناة للإنشاءات البحرية» الشركة الأولي داخل بورسعيد التي أعطت للعمالة لديها دورة في السلامة والصحة المهنية وكيفية التعامل مع فيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات الاحترازية، كما يتم إعطاء ورش عمل ودورات تدريبية «أون لاين» للعاملين عن طريق الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وفي النهاية أكد أن الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، دائم الدعم للشركة ويحثهم علي زيادة الإنتاجية، كما أن الأولوية لديه هو العامل والحرص عليه بكل الطرق، «العمال هم الهدف الرئيسي للفريق، وهو ما يحقق لهم الحافز النفسي بما يساعد علي زيادة الإنجاز»..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على سعر ومواصفات ميتسوبيشي إكسباندر بعد طرحها مؤخراً

الفريق أسامة ربيع: تشغيل أنفاق القناة على مدار ٢٤ ساعة