in ,

نقابة المناجم والمحاجر ترسل ملاحظاتها على اللائحة الموحدة لوزير القوي العاملة

اللائحة تنسف مزايا العاملين بالقطاع في القانون 27 لسنة 1981
أهنئ الرئيس السيسي وعمال مصر بمناسبة المولد النبوي الشريف
كشف الحاج محمد سمارة، رئيس النقابة العامة للمناجم والمحاجر، أن النقابة أرسلت ملاحظاتها على مسودة اللائحة الموحدة إلى وزير القوي العاملة محمد سعفان، بعدما عرضتها على اللجان النقابية والتي دونت عدة ملاحظات لا رجعة عن تعديلها.
وتابع سمارة، في تصريحات خاصة، أن العاملين بالمحاجر والمناجم يتعرضون لمخاطر متعددة وأعمال شاقة وأمراض لها علاقة بطبيعة عملهم بسبب الغبار والأتربة والمواد الكيماوية، لذلك كانوا يتمتعون ببعض المزايا في قانون 27 لسنة 1981، والذي يتم العمل به حتي الآن، بينما مسودة اللائحة الموحدة تنتزع هذه المزايا، مضيفا أن قنون 27 لسنة 1981، قانونا خاصا والقاعدة القانونية تقول إن الخاص يقيد العام.
وتابع أن قانون 27 والاتفاقيات المبرمة بين النقابة والشركات كانت تعطي العاملين في المناجم والمحاجر ميزات وبدلات إقامة وطبيعة ومخاطر، وكلها بعيدة كل البعد عن القوانين الأخري، وكانت تمثل ترضية من الدولة التي راعت طبيعة عملهم منذ العام 1981، لكن مسودة اللائحة الموحدة نسفت كل هذه المزايا، مضيفا أن النقابة مصرة على قانون 27 أو الإشارة إليه في اللائحة بالمادة الأولي، وبما يشمل جميع الاتفاقيات التي تمثل جزءا لا يتجزأ من القانون، «فبالتالي قانون 27 حتما ولزما، يجب أن ينص عليه في أي لوائح جديدة».
في سياق متصل وجه الحاج محمد سمارة، رسالة تهنئة للشعب المصري والرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف، مؤكدا أن الرئيس راعي عمال مصر وهو ما يظهر في كل خطاباته ولقاءاته حيث يوصي بالعمال وضرورة إعطائهم كل حقوقهم، موجها له كل التحية والاحترام.
كما وجه التحية لكل من القوات المسلحة والشرطة، والحاج محمد سعفان وزير القوي العاملة، راعي عمال مصر في كافة القوانين واللوائح، وكل العاملين في المناجم والمحاجر علي مستوي الجمهورية وعمال مصر وعلي رأسهم جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لعمال مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الصحة: تسجيل 167 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 12 حالة وفاة

طارق الملا: بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج نقلة نوعية لزيادة جذب الاستثمارات