in ,

نيسان تخفض توقعاتها بالنسبة لأرباح العام المالي الحالي

شركة نيسان

(د ب ا) خفضت شركة نيسان موتور اليوم الثلاثاء من توقعاتها بالنسبة للأرباح التشغيلية للعام المالي الحالي من 540 مليار ين إلى 450 مليار ين (1ر4 مليار دولار)، وذلك في ظل فضيحة المخالفات المالية المتورط فيها رئيس الشركة السابق كارلوس غصن.
كما خفضت نيسان من توقعاتها بالنسبة لصافي الأرباح إلى 410 مليار ين للعام الذي ينتهي في 31 مارس المقبل، مقارنة بالتوقعات السابقة التي أطلقتها في تشرين ثان/نوفمبر الماضي بأن تبلغ الأرباح 500 مليار ين. كما عدلت الشركة من توقعات المبيعات من 12 تريليون إلى 6ر11 تريليون ين.
وسجلت نيسان في نتائجها الفصلية الأولى منذ إلقاء القبض على غصن والمسؤول التنفيذي الآخر جريج كيلي في نوفمبر الماضي على خلفية تزوير تقارير مالية، صافي أرباح بقيمة 4ر70 مليار ين خلال الفترة منواكتوبر حتى ديسمبر الماضيين، بانخفاض بنسبة 7ر76 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وارتفعت الأرباح التشغيلية للشركة بنسبة 4ر25% لتسجل 3ر103 مليار ين ، كما ارتفعت المبيعات بنسبة 9ر5% لتصل إلى 05ر3 تريليون ين.
وتراجعت مبيعات نيسان في أمريكا الشمالية على أسساس سنوي بنسبة 7ر7% خلال الربع الممتد من تشرين أول اكتوبر حتى ديسمبر لتسجل 486 ألف وحدة، في حين انخفضت المبيعات في أوروبا بنسبة 6ر15% لتصل إلى 142ألف وحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

«اتحاد الصناعات»: مصر أول دولة إفريقية وعربية تنضم لتحالف الأعمال العالمي

صدور 4 قرارات بمنح مستوردى المنتجات الغذائية والهندسية والكيماوية مهلة لتوفيق أوضاعهم طبقاً للمواصفات القياسية المصرية