in

وجدي صقر رئيس شركة أرض الحجاز لإلحاق العمالة المصرية بالخارج:

توفير فرص عمل بالخارج للشباب المصري على رأس أهدافنا

السعوديون ما زالوا يفضلون العامل المصري والمملكة الحاضن الأكبر للعمالة المصرية

مصر تشهد نهضة علي كافة المستويات في عهد الرئيس السيسي

استطاعت شركة أرض الحجاز، أن تكتب اسمها بحروف من ذهب في السوق المصرية، خلال فترة قصيرة لا تتعدى الثلاث سنوات، نظرا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها القائمون عليها، لاسيما الأستاذ وجدي صقر، رئيس مجلس الإدارة.

يعمل «صقر» في مجال إلحاق العمالة المصرية بالخارج منذ 20 عاما، وبالتحديد منذ عام 1999، وهو ما أعطاه الخبرات التي تقود صرحا كبيرا مثل شركة أرض الحجاز، خلال الثلاث سنوات الماضية.

من جانبه قال «صقر»، إنه يعمل في المجال منذ تخرجه من الجامعة مباشرة وذلك عن طريق الصدفة، حيث التحق بإحدى الشركات واستمر في العمل بها نحو 8 سنوات، ثم عمل في شركة أخرى نفس المدة، وبعدها قرر افتتاح شركته مع أخيه وصديقه، والتي تحمل ترخيص وزارة القوي العاملة رقم 929.

وشدد على أن هدف الشركة الأول، يتمثل في توفير فرص عملبالخارج للشباب المصري، مضيفا أن أهم مبادئ الشركة منذ افتتاحه هي الشفافية مع العامل وتعريفه بما له وبما عليه قبل سفره، خاصة أنه سيكون واجهة لمصر وللعمالة المصري بالخارج، «أعمل في المجال منذ 20 سنة ولم أتعرض لأي مشكلة مع العامل أو صاحب العمل بسبب الاعتماد علي الشفافية».

أوضح أن عمل الشركة يتركز في السوق السعودية، حيث تم إلحاق أكثر من فوج للعمالة المصرية إلى هناك عن طريق الشركة، مضيفا أن السوق السعودية شهدت تراجعا في إلحاق العمالة مع تطبيق عدد من الإجراءات الداخلية هناك، ولكنها مازالت الحاضن الأكبر للعمالة المصرية بالخارج.

وتابع أن السعوديين ما زالوا يفضلون العامل المصري، لاسيما لما يتمتع به من الذكاء وارتفاع مستوي التعليم، والطاقة والفكر القابل للتطور بشكل سريع.

وأكد أن شركته مثل العديد من الشركات المرخصة، تخضع للرقابة والتفتيش من وزارة القوي العاملة ومباحث الأموال العامة، لكنه حذر من الشركات غير المرخصة التي تسيء لسمعة الشركات الملتزمة، خاصة أنه لا رقيب ولا حسيب عليها، مشددا على أن خطورة هذه الشركات تتمثل في أنها قد تقوم بعمليات تهريب للعمالة إلى المناطق التي تشهد صراعات مسلحة مثل سوريا وليبيا والعراق واليمن، مستغلين حاجة الشباب المصري للعمل.

وأضاف أن الدولة المصرية استطاعت تحت قيادة الرئيس السيسي توفير العديد من فرص العمل للشباب لتكون بديلا عن السفر للخارج، وذلك في المشروعات القومية من مدن جديدة وشبكة طرق وغيرها، لاسيما العمالة في المعمار والمقاولات.

في سياق متصل أكد الأستاذ وجدي صقر، ضرورة تدشين نقابة للعاملين في مجال إلحاق العمالة بالخارج، لتكون ظهيرا للشركات الجادة وحائط صد أمام الشركات غير المرخصة، مضيفا أن شعبة إلحاق العمالة بالخارج بالغرف التجارية، تحدثت مع وزارة القوي العاملة والاتحاد العام لعمال مصر، حول مقترح بتدشين النقابة لكنه لم يحدث..

وشدد على أن الشعبة تقوم بدورها علي أكمل وجه فيما يحاول القائمون عليها تسهيل الإجراءات علي الشركات والتعاون معها.

كما أشاد بوزارة القوي العاملة بقيادة الوزير محمد سعفان، مؤكدا أن جميع العاملين في الوزارة متعاونون ويقومون علي راحة الشركات.

الرئيس السيسي

فيما أكد أن مصر تشهد نهضة علي كافة المستويات منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في البلاد، فهناك إنجازات علي الأرض تتحدث عن نفسها، من مشروعات طرق وإسكان وكباري وغيرها، فضلا عن الأمن والأمان الذي افتقدته مصر بعد أحداث 2011.

وشدد على أن أحدا لن يستطيع إعادة مصر إلي الوراء، «الشعب المصري يظهر معدنه الأصيل في الأزمات ويقف خلف القيادة والجيش يدا واحدة».

ووجه الشكر للرئيس السيسي الذي أعاد مصر لمكانتها الطبيعية، قائلا «تحيا مصر.. كلنا وراك يا ريس»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكبر سفينة حاويات في العالم تعبر قناة السويس

أسعار الخضار والفاكهة

أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق المصرية