in

وزارة البترول تعزز التعاون مع البنك الدولي وتستعرض فرص استثمارية جديدة

أعلن المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، عن سعي قطاع البترول لتوفير فرص استثمارية جديدة وواعدة، مشيراً إلى أن المناقشات الجارية حول هذه الفرص تساهم في تعزيز جاذبيتها. وأكد الوزير على أهمية التعاون مع الشركاء الدوليين، لاسيما البنك الدولي، الذي يعد شريكاً استراتيجياً للقطاع ويوفر تمويلات لمجموعة من المشروعات الحيوية التي تستهدف زيادة الكفاءة، وترشيد الاستهلاك، والحفاظ على البيئة.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بوفد من البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تم استعراض أوجه التعاون القائمة والمستقبلية بين الجانبين. وأكد بدوي أن قطاع البترول يمتلك خططاً طموحة تتطلب تعزيز الشراكات مع المؤسسات الدولية، مشيراً إلى أهمية تحديد المشروعات ذات الأولوية وتسريع وتيرة تنفيذها.

 

وأوضح الوزير أن المشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون مع البنك الدولي تمثل قصص نجاح على المستوى الدولي، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على إعداد خطة شاملة للمشروعات التي سيتم عرضها خلال مؤتمر الأطراف COP29 الذي سيُعقد في أذربيجان.

 

من جانبه، أشاد وفد البنك الدولي بالجهود التي يبذلها قطاع البترول المصري، مؤكداً على أهمية المشروعات المشتركة في تحقيق التنمية المستدامة. وأشار الوفد إلى أن البنك يولي اهتماماً كبيراً بمشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، ومشروعات حماية البيئة، ومشروعات تطوير قطاع التعدين.

 

بدوره، أكد الوزير على أهمية الاستراتيجية الوطنية للطاقة التي تستهدف زيادة مساهمة الطاقات الجديدة والمتجددة، مشدداً على ضرورة توفير الدعم والحلول الرقمية لمشروعات كفاءة الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل..  انقطاع المياه عن بعض مناطق حلوان مساء غدا لمدة 8 ساعات

محافظ القليوبية يواصل لقائه الأسبوعي السابع بديوان عام المحافظة بمدينة بنها