in

وزارة الصحة تقدم الخدمات الطبية المجانية لـ 177 ألف مواطن من خلال القوافل الطبية خلال شهر مايو

 

كتب محمد صوابى
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لـ 177 ألفا و463 مواطناً، من خلال 167 قافلة طبية تم تنفيذها في جميع محافظات الجمهورية خلال شهر مايو الماضي، في إطار جهودها لتيسير حصول المواطنين على الخدمات الطبية.

وتضمنت الخدمات المقدمة، إجراء 32 ألفا و215 تحليلًا معمليًا وأشعة، وتحويل 964 حالة للمستشفيات لتلقي العلاج اللازم على نفقة الدولة، بالإضافة إلى الكشف الطبي على أكثر من 100 ألف مواطن في مختلف المحافظات.
وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، حرص الوزارة على استمرار تنظيم القوافل الطبية بشكل دوري، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في أماكن تواجدهم، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد نادي، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، أن هذه القوافل تستهدف بشكل خاص كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، تيسيرًا عليهم في الحصول على الخدمات الطبية اللازمة دون عناء التنقل.

وقد شملت القوافل الطبية جميع محافظات الجمهورية، حيث تم الكشف الطبي على الآلاف من المواطنين في كل محافظة، وتقديم الخدمات العلاجية لهم، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تستدعي ذلك إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

تأتي هذه الجهود في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية في الحصول على الرعاية الصحية، خاصة في المناطق النائية والمناطق الأكثر احتياجاً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طارق الملا يتابع سير العمل بمركز التحكم القومي للغاز لضمان استقرار الإمدادات خلال موجة الحر

رئيس شركة الفتح للأعمال الكهروميكانيكية يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو المجيدة