in ,

وزيرا التعاون الدولي والطيران يبحثان تسويق المنطقة الاستثمارية بمحيط مطار القاهرة الدولى

الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى

بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، والطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، تسويق المنطقة الاستثمارية فى محيط مطار القاهرة الدولى، وأوجه التعاون المشترك مع الشركاء الدوليين من خلال وزارة التعاون الدولي، لجذب الاستثمارات بمجال الطيران المدني وكذلك مشروعات التعاون المستقبلية.

وبحسب بيان لوزارة التعاون الدولي اليوم، ناقش اللقاء الذي حضره الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران، وأمانى متولى، رئيس صندوق دعم وتطوير الطيران المدنى، آليات التعاون مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين في دعم وتمويل المشروعات ذات الأولوية بقطاع الطيران المدني.

وقالت المشاط إن وزارة التعاون الدولي، تسعى لتوفير التمويل المطلوب للمشروعات التنموية في إطار أجندة التنمية الوطنية 2030، ودورها الهادف لتنمية العلاقات الاقتصادية بين مصر والمؤسسات الإقليمية والدولية، من خلال عدة آليات بينها منصة التعاون التنسيقي المشترك مع شركاء التنمية مُتعددي الأطراف والثنائيين، والتي يتم من خلالها عقد اللقاءات بين المؤسسات الدولية والوزارات المختلفة لبحث المشروعات ذات الأولوية، والوقوف على التحديات ومعالجتها، وتسليط الضوء على قصص النجاح.

من ناحيته أبدى الطيار محمد منار، استعداد وزارة الطيران  التام لتقديم كافة التسهيلات وأفضل الخدمات بما يساهم في تيسير الحركة الاستثمارية.

جدير بالذكر أن محفظة التمويلات التي وفرتها وزارة التعاون الدولي من شركاء التنمية، لصالح مشروعات بقطاع الطيران المدني تبلغ نحو 225.7 مليون دولار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

«سبيد ميديكال» ترد على الشائعات المغرضة للنيل من الشركة داخليا وخارجيا

تعديل أحكام قانون مزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر ليمتد للمشروعات المتوسطة والصغيرة