in ,

وزيرا الزراعة والري يؤكدان أهمية التنسيق والتعاون العربي بشأن الموارد الزراعية والمائية

عزالدين ابوستيت وزير الزراعة
أكد وزيرا الزراعة والموارد المائية والري أهمية التعاون والتنسيق العربي المشترك بين الدول العربية لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية والزراعية في المنطقة.
ودعا الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إلى وضع السياسات وآليات وإجراءات دعم الأمن المائي و الغذائي العربي في ظل ندرة الموارد المائية التي تواجهها المنطقة خلال الفترة الراهنة بالتعاون مع الشركاء الدوليين.
وقال أبو ستيت في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش الاجتماع المشترك لوزراء الزراعة والمياه العرب المنعقد بمقر الجامعة العربية بالقاهرة إنه سيتم إطلاق وثيقة خلال المؤتمر لتحديد الإطار العام لهذا الموضوع .
بدوره أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، أهمية هذا الاجتماع لتنسيق التعاون المشترك بين الدول العربية لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية والإنتاج الزراعي في المنطقة العربية.
ويناقش الاجتماع المشترك لوزراء الزراعة والري العرب – الذي دعا إليه المجلس الوزاري العربي للمياه في دورته العاشرة التي عقدت بدولة الكويت خلال شهر مايو من العام الماضي – تحديين من أهم التحديات التي تواجه المنطقة العربية وهما الأمن الغذائي والأمن المائي وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مجالات المياه والزراعة بين الدول العربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأرصاد الجوية

الأرصاد: طقس لطيف على السواحل الشمالية غدًا.. والعظمى بالقاهرة 24

يحيى زكي

عبور 52 سفينة المجرى الملاحي لقناة السويس بحمولات 3 ملايين طن