in ,

وزيرة السياحة تشارك في جلسة منتدي الاقتصاد العالمي حول “تعزيز القيادة الرقمية” في نيويورك

شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة في جلسة نقاشية بعنوان “تعزيز القيادة الرقمية” ” Enhancing Digital Leadership” والتي اُقيمت خلال فعاليات قمة منتدى الاقتصاد العالمي عن تأثير التنمية المستدامة التي عقدت خلال الفترة من 23 إلى 24 سبتمبر الجاري بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

 وأدار الجلسة الدكتور Mekala Krishnan الشريك المؤسس بمؤسسة ماكينزي العالمية، وشارك فيها السيد Derek O’Halloran رئيس الاقتصاد والمجتمع الرقمي بمنتدي الاقتصاد العالمي، والسيد Semon Segars الرئيس التنفيذي لشركة (ARM) بالولايات المتحدة الامريكية، والسيد Sigve Brekke الرئيس التنفيذي لشركة Telenor بالنرويج، والسيد Nicola Acutt نائب الرئيس لاستراتيجية التنمية المستدامة بشركة VMWare بالولايات المتحدة الامريكية.

 وخلال الجلسة تم مناقشة أهمية التحول الرقمي في اطار السياسات العامة للدول، بالإضافة الي مناقشة التحديات والفرص التي تواجه التحول الرقمي عالميا.

 واستهلت الدكتورة رانيا المشاط حديثها بالإعراب عن تقديرها للقائمين على الجلسة لاختيارهم هذا الموضوع الهام وخاصة في ظل أهمية الحلول الرقمية وتشجيع الابتكار للنهوض بكافة القطاعات نظرا لما لها من تأثير كبير على كفاءة الإدارة والاستدامة.

 وأضافت أن الحلول الرقمية أصبحت ضرورة ملحة لتحقيق قطاع سياحة مستدام وتعزيز تنافسيته وجعله أكثر تطورا وحداثة، لافتة الى سعي وزارة السياحة لمواكبة التقدم التكنولوجي والتحول الرقمى وهو ما يتضمنه محور مواكبة الاتجاهات العالمية الحديثة الذي يعد أحد المحاور الرئيسية ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة والذي يرتكز على الاتجاهات الحديثة والاستعانة بالتكنولوجيا في مجال السياحة، والترويج لمصر كمقصد يهتم بالبيئة والتنمية المستدامة، وتشجيع الابتكار والحلول الرقمية.

 وتحدثت الوزيرة عن أهمية التكنولوجيا في المساهمة في توفير قواعد بيانات عن اتجاهات السفر مما يُمَكن الحكومات المختلفة من التعرف على كيفية تفكير السائح في المقصد السياحى وتطلعاته وتوقعاته أثناء رحلته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بقرار من رئيس الوزراء عبد العزيز الشريف قائماً بأعمال رئيس هيئة تنمية الصادرات لمدة عام

النقل الدولي واللوجستيات

تداول 30 سفينة بموانئ بورسعيد