in

وزير البترول: شراكة ناجحة مع شركات عالمية تدفع الإنتاج في حقل ظهر للغاز

 

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الشراكة الناجحة مع شركات عالمية كبرى ومتنوعة في حقل ظهر للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط ساهمت في تحقيق أداء قوي في منظومة إنتاج الغاز المصري.

 

وشدد الوزير على أهمية البناء خلال المرحلة المقبلة على ما تحقق من نجاح من خلال تلك الشراكة بالتوازي مع ما يشهده الاقتصاد المصري مؤخرًا من تحسن جاذب للاستثمارات الأجنبية، وهو ما يهيئ المناخ لضخ المزيد من الاستثمارات وتبني المزيد من الخطط الطموحة.

 

وأوضح المهندس خالد موافي، رئيس شركة بتروشروق، أنه يجرى العمل على الخطة الموضوعة خلال العام المالي الحالي 2023-2024 لتنفيذ عمليات التنمية لحقل ظهر للغاز الطبيعي، والتي تشمل حفر واكمال البئر (ظهر -19) وتحقيق ظروف تشغيلية وفق المعايير الفنية العالمية مع الالتزام بأعلى معايير الأمن والسلامة.

 

وتستهدف الموازنة الاستثمارية الجديدة للعام المالي 2024-2025 الاستمرار في تكثيف عمليات التنمية بمنطقة حقل ظهر، وتطوير التسهيلات في محطة الإنتاج البرية التي تخدم الحقل، وتنفيذ مشروع لرفع كفاءة تشغيلها وربطها مع الضواغط الخاصة بمحطة الجميل ببورسعيد.

 

وتلعب شركة بتروشروق دورًا كبيرًا في مجال العمل المجتمعي من خلال مشروع حقل ظهر، حيث تنفذ العديد من المشروعات الخدمية في مجالات التعليم والصحة وتنمية قدرات الشباب لخدمة المجتمع المحيط في محافظة بورسعيد.

 

وتستهدف شركة بتروبل، خلال العام المالي 2024/2025، استكمال الأعمال الخاصة بالمشروعات التنموية التي تم البدء في تنفيذها خلال العام المالي 2023/2024، والوصول بمعدلات الإنتاج الإجمالية من الزيت الخام والغاز إلى نحو 179 ألف برميل مكافئ يوميًا.

 

وتواصل شركة بتروبل العمل على تحسين نظام إدارة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، ونجحت في استمرار حصولها على شهادتي الأيزو 14001 و 45001 للسلامة والصحة المهنية والبيئة بحقول دلتا النيل ببورفؤاد.

 

ووضعت شركة بتروبل خطة استراتيجية طموحة لخفض الكربون والحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، حيث قامت بتنفيذ حملة قياسات لانبعاثات الميثان كخطوة أولى لتصبح أول شركة مصرية معتمدة من قبل شراكة خفض انبعاثات غازات الميثان لصناعة البترول والغاز تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة.

 

وتم اعتماد الموازنة المعدلة لشركة بتروبل خلال العام المالي 2023/2024 خلال أعمال الجمعية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سعر الذهب اليوم

في أول أيام رمضان.. تعرف على أسعار الذهب بعد الانخفاض 50 جنيها

شركة الإخلاص لتعبئة وتغليف المواد الغذائية تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة شهر رمضان المعظم