in

وزير البترول يبحث مع رؤساء شركات البترول العالمية سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات وتحقيق الأهداف المشتركة

 

عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعًا موسعًا اليوم مع رؤساء وممثلي شركات البترول العالمية العاملة في مصر، بحضور قيادات قطاع البترول. تناول اللقاء استعراض الموقف الحالي لصناعة البترول في مصر، والتحديات التي تواجهها، وخطط وسبل مواجهتها والتعامل معها.

وأكد الوزير بدوي على أن العلاقات المتميزة لقطاع البترول مع شركائه ساهمت في تحقيق العديد من النجاحات خلال السنوات الأخيرة. وأضاف أن المرحلة المقبلة تستلزم منظومة من التكامل والشفافية لتحقيق الأهداف المشتركة والعمل كفريق واحد في صناعة البترول والغاز في مصر.

وشدد بدوي على أن الحكومة المصرية تدرك جيدًا التحديات التي تواجه صناعة البترول وتعمل بجدية واخلاص لحلها. وأوضح أن أحد أهم هذه التحديات هو سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك في ظل تزايد معدلات الاستهلاك بشكل غير مسبوق. وأشار إلى أن ذلك لن يتحقق دون زيادة الإنتاج وتكثيف عمليات البحث والاستكشاف والتنمية.

وأكد الوزير أن الهدف هو أن يقدم قطاع البترول قيمة مضافة للاقتصاد المصري. ووجه بدوي رسالة طمأنة للشركاء بأن الحكومة تدرك أهمية مجهودات الشركات العالمية العاملة في مصر وأنها جادة في خططها لجدولة سداد المستحقات خلال المرحلة المقبلة وتكوين آلية سداد لضمان عدم تأخرها مجدداً.

وناقش الاجتماع أيضًا تبادل الخبرات وتنمية المهارات للعاملين، وحوافز جذب الاستثمارات، وسبل خفض الانبعاثات، ومشروعات المسؤولية المجتمعية، واستغلال السعات المتاحة في البنية التحتية والتسهيلات القائمة بالفعل لربط إنتاج الاكتشافات الجديدة بها. كما تم التطرق إلى أهمية التكنولوجيات الرقمية في تحقيق مستهدفات التنمية وخفض التكاليف بالتوازي مع كفاءة العمليات.

وختتم بدوي الاجتماع بالتأكيد على أهمية تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وأمن وسلامة العاملين في مواقع العمل المختلفة. وأكد على أن الكوادر البشرية هي العنصر الأساسي لدفع جهود التنمية وتحقيق الأهداف المرجوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بنك القاهرة يحصد جائزة أفضل أمين حفظ محلي من مجلة   Global Financeلعام 2024

المصرية للاتصالات تتعاون مع نوكيا العالمية لتعزيز خدمات بيانات الهاتف المحمول بتقنية الجيل الخامس في عدد من المدن الرئيسية في مصر