in

وزير البترول يبحث مع شركة أباتشى زيادة الإنتاج من البترول والغاز في صحراء مصر الغربية

 

 

عقد المهندس كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات ثنائية مع السيد جون كريسمان، الرئيس التنفيذي لشركة أباتشى الأمريكية، والوفد المرافق له، وذلك في مدينة العلمين الجديدة.

 

تناول اللقاء استعراض وتبادل الرؤى بشأن خطط زيادة الإنتاج من البترول والغاز من مناطق امتياز شركة أباتشى في صحراء مصر الغربية، بالإضافة إلى تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف.

 

وأكد الوزير بدوي على أهمية تعزيز التعاون والجهود المشتركة بين قطاع البترول وشركة أباتشى، في ضوء سعي القطاع لزيادة معدلات الإنتاج. وأشار إلى أهمية دعم التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة لرفع كفاءة الحقول القائمة، وزيادة معدلاتها الإنتاجية، وسرعة وضع الآبار على خريطة الإنتاج.

 

وبحث الوزير مع الرئيس التنفيذي لأباتشى سبل توسع أنشطة الشركة في مناطق استكشاف جديدة للغاز الطبيعي في الصحراء الغربية، وذلك للمساهمة في زيادة الإنتاج.

 

كما تطرق اللقاء إلى استعراض الزيارة الأخيرة للوزير بدوي لحقول إنتاج خالدة للبترول في الصحراء الغربية، والتي تستثمر فيها أباتشى. وأشاد الوزير بنتائج الزيارة واللقاء مع العاملين، مؤكدًا على أهمية تحفيزهم لبذل المزيد من الجهد والعمل.

 

وأكد الوزير على اهتمام الوزارة بالاستفادة من الخبرات المتميزة للكوادر العاملة في شركة أباتشى، وزيادة الاندماج بينها وبين الخبرات المصرية للكوادر البترولية. وهدف ذلك هو الخروج بخطط غير تقليدية لدعم زيادة الإنتاج. كما أوضح الوزير أهمية العمل بين قطاع البترول وأباتشى لتحقيق أعلى معدلات السلامة للعاملين والمنشآت في مناطق العمل، وتعزيز أساليب الإنتاج والعمليات بشكل مسؤول بيئياً.

 

ومن جانبه، أعرب جون كريسمان، الرئيس التنفيذي لشركة أباتشى، عن سعادته بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي لمناقشة المصالح المشتركة والتزام الشركة المستمر تجاه مصر. وأضاف كريسمان أن أباتشى تتطلع إلى مواصلة التقدم في مبادرات التحديث المصرية التي تم إطلاقها في عام 2021، والعمل مع الحكومة الجديدة ووزارة البترول والثروة المعدنية المصرية. كما أكد على استمرار شراكة أباتشى طويلة الأمد مع مصر للمساهمة بشكل مسؤول في تعظيم موارد الطاقة في البلاد.

 

ويُعدّ هذا اللقاء دلالة على التعاون المثمر بين وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة أباتشى، والذي يهدف إلى زيادة الإنتاج من البترول والغاز في صحراء مصر الغربية، وتعزيز الاكتشافات الجديدة، وتطوير قطاع الطاقة المصري بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مصر والسعودية تتفقان على تشغيل الربط الكهربائي مطلع الصيف المقبل

مركز معلومات قطاع الأعمال العام يحصل على شهادة الأيزو “21001”