in

وزير البترول يتفقد أعمال تنمية وإنتاج الغاز الطبيعي من حقول غرب دلتا النيل البحرية

 

تفقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم السبت، أعمال تنمية وإنتاج الغاز الطبيعي من حقول غرب دلتا النيل البحرية بالبحر المتوسط لشركة بريتش بتروليوم (بي بي) البريطانية.

رافق الوزير في جولته التفقدية عدد من قيادات قطاع البترول، من بينهم المهندس عيسى محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والمهندس أحمد مصطفى وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للإنتاج والمهندس محمد رشدي نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية للانتاج وتنمية الحقول والمهندس وائل شاهين نائب الرئيس الإقليمي لشركة بي بي البريطانية في مصر.

تأتي زيارة الوزير في إطار حرص وزارة البترول والثروة المعدنية على تنفيذ خططها لزيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي، حيث تفقد سير العمل في حفر بئرين تنمويين جديدتين لإنتاج الغاز الطبيعي والمتكثفات بموقع غرب حقل غاز ريفين أحد حقول غرب دلتا النيل.

من المستهدف أن تضيف هاتان البئران، المسماتان “غرب ريفين -4” و “غرب ريفين -5″، حوالي 200 مليون قدم مكعب غاز و 8000 برميل متكثفات يومياً خلال الربع الثالث من العام المالي 2024-2025.

وتقدر الاستثمارات اللازمة لحفر البئرين بنحو 200 مليون دولار، بينما من المخطط حفر بئرين آخرين في منطقتي جيزة وفيوم في البحر المتوسط باستثمارات 120 مليون دولار بعد حفر واكمال بئري حقل ريفين.

وأكد الوزير بدوي على أهمية برامج العمل المنفذة بالتعاون مع الشركات العالمية الكبرى مثل شركة بي بي البريطانية لزيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي.

وأشار إلى أن أعمال شركة بي بي واستثماراتها في مصر تمتد إلى نحو 60 عامًا كواحدة من أهم الشركاء مع قطاع البترول والغاز المصري.

ووجه الوزير الشكر والتقدير لفرق العمل في الحفر البحري، مؤكداً أن هذه البرامج الرامية لزيادة الإنتاج تستند في تحقيقها إلى كوادر قطاع البترول والغاز و قواه البشرية.

وشدد الوزير على أهمية الاستمرار في اتباع قواعد السلامة بشكل صارم داخل منشآت الانتاج والحفر، حيث أن السلامة هي أولوية للحفاظ على الكوادر، علاوة على كونها العامل الأساسي لنجاح أي مشروع والاستمرار في تنمية الأعمال.

ويأتي حفر الآبار الجديدة في منطقة غرب دلتا النيل ضمن خطة عمل موسعة لحفر آبار جديدة للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في مناطق عمل وامتياز شركة بي بي بالبحر المتوسط.

وتشمل الخطة حفر البئر الاستكشافية (كينج-2) بمنطقة شمال كينج مريوط، والبئر الاستكشافية (فيوم-5) بحقول غرب دلتا النيل.

يتضمن مشروع تنمية حقول غرب دلتا النيل تسهيلات للانتاج من خطوط ربط طويلة تحت سطح البحر في المياه العميقة تمتد إلى الشاطئ حيث محطة المعالجة البرية للغاز لحقل ريفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير البترول يشدد على دعم الشركات وتعظيم استخدام التكنولوجيا لزيادة إنتاج النفط والغاز في الصحراء الغربية

وزير الكهرباء يواصل جولاته الميدانية المفاجئة ويذهب إلى محطة شمال القاهرة “المركبة”