in

وزير البترول يشدد على دعم الشركات وتعظيم استخدام التكنولوجيا لزيادة إنتاج النفط والغاز في الصحراء الغربية

 

خلال جولة ميدانية في حقل سلام بشركة خالدة للبترول، شدد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية على دعم شركات إنتاج البترول والغاز وتذليل التحديات أمامها لزيادة الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد الوزير خلال جولة ميدانية في حقل سلام بشركة خالدة للبترول بالصحراء الغربية، يرافقه قيادات قطاع البترول وممثلو الشركات العالمية، على أهمية تعظيم الاستفادة من التكنولوجيات الحديثة لزيادة الإنتاج.

وناقش بدوي مع القيادات والعاملين فرص التوسع في استخدام التكنولوجيات الحديثة في تعظيم وزيادة الإنتاج من الحقول، والآليات التي يمكن العمل عليها للتوسع في تطبيقها.

كما كلف الوزير بضرورة العمل بشكل سريع ومدروس على إتاحة وتهيئة فرص استثمارية جديدة وجاذبة في مشروعات زيادة الإنتاج وتنمية وتطوير الحقول، وتسويق الفرص أمام المستثمرين وعقد اتفاقيات.

وشدد على أهمية هذه الجهود في زيادة الإنتاجية بشكل فعال ونجاحها، مشيراً إلى أن هذه الفرص والنماذج في هذا المجال سيتم مراعاة فيها مع المستثمرين إدراج آليات العمل وزيادة الإنتاج البترولي بشكل بيئي مسؤول ومستدام.

ووجه الوزير شركات إنتاج البترول والغاز بالتوسع في تطبيق مشروعات الحد من الانبعاثات بمواقع الإنتاج، بما فيها مشروعات الاستفادة من غازات الشعلة، ومشروعات استخدام الطاقات المتجددة بالمواقع.

كما لفت الوزير إلى أهمية دور الكوادر البشرية العاملة في مختلف المواقع الإنتاجية والدور بالغ الأهمية الذي تقوم به في زيادة الإنتاج، مؤكداً لهم “أنتم الثروة والكنز الحقيقي لهذا القطاع”.

واستمع الوزير ومرافقوه إلى شرح مفصل من رؤساء شركات خالدة البترول والعامة للبترول وعجيبة وبدر الدين للبترول، استعرضوا خلاله الموقف الحالي لإنتاج الزيت الخام والغاز بمناطق عمل الشركات، وخطط العمل لتنمية وتعظيم إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي.

وشدد الوزير على فرق العمل أهمية الالتزام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية كأمر لا حيود عنه حفاظاً على سلامتهم الشخصية.

وفي الختام جدد الوزير الشكر لجميع فرق العمل بالمواقع البترولية في مصر على المجهودات المبذولة في ظل ظروف عمل تفرضها طبيعة المواقع البترولية واستمرارهم في العمل وعلى أهبة الاستعداد طوال اليوم، مؤكداً أن جهدهم مع جميع زملائهم في كافة المواقع والشركات البترولية محرك أساسي لزيادة الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الفريق أسامة ربيع يتفقد أحدث الروافع البحرية ضمن استراتيجية تطوير الأسطول البحري

وزير البترول يتفقد أعمال تنمية وإنتاج الغاز الطبيعي من حقول غرب دلتا النيل البحرية