in

وزير البترول يشيد بجهود الفرعونية للبترول ويؤكد على أهمية الاستثمار في التكنولوجيا

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية تسريع عمليات التنمية في قطاع البترول ووضع الاكتشافات الجديدة على خريطة الإنتاج. جاء ذلك خلال رئاسته أعمال الجمعية العامة لشركة الفرعونية للبترول، مشيرًا إلى أن الحقول البترولية المتقادمة في مصر لا تزال تتمتع بإمكانات واعدة يمكن استغلالها من خلال تطبيق أحدث التقنيات.

وشهدت الشركة الفرعونية للبترول خلال العام المالي 2023/2024 تحقيق 98.5% من الخطة الإنتاجية المعتمدة، وذلك بمتوسط إنتاج يومي بلغ 79 ألف برميل مكافئ. وأشاد وزير البترول بجهود الشركة في مجال السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة، مؤكدًا على أهمية الاستثمار في الطاقة المتجددة.

من جانبه، استعرض المهندس حسام زكي، رئيس الشركة الفرعونية للبترول، أهم الإنجازات التي حققتها الشركة خلال العام، والتي شملت زيادة الإنتاج وتقليل التكاليف وتحقيق أهداف الاستدامة. كما أشار إلى أن الشركة تعمل على تطوير مشروع “هارماتان” وبدء الإنتاج منه في الفترة المقبلة.

وأكد ممثلو شركات إيني وبي بي وشل في مصر على أهمية التعاون مع الشركاء المصريين لتطوير قطاع البترول والغاز، مشيرين إلى أنهم يعملون على تطبيق أحدث التقنيات لزيادة الإنتاج وخفض التكاليف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%45 زيادة في إنتاج مصر من الحديد خلال أول 7 أشهر من العام الجاري

لأول مرة بالشرق الأوسط.. البنك الأهلي وماستركارد يوقعان اتفاقية لتحسين تجربة الخدمات المصرفية بدعم الذكاء الاصطناعي