in

وزير الكهرباء يواصل جولاته الميدانية المفاجئة ويذهب إلى محطة شمال القاهرة “المركبة”

 

واصل الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، جولاته الميدانية المفاجئة اليوم السبت، بتفقد محطة شمال القاهرة “المركبة” لتوليد الكهرباء بقدرة 1500 ميجاوات، وإدارة شبكات الحلمية بمنطقة حلمية الزيتون.

تأتي هذه الزيارة في إطار الخطة العاجلة التي أطلقتها وزارة الكهرباء لتحسين جودة التغذية الكهربائية والحفاظ على استمرارية التيار، ووقف تخفيف الأحمال، وزيادة الطاقات المولدة، وخفض استخدام الوقود الأحفوري، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدأ الوزير عصمت جولته بتفقد وحدات التوليد في محطة شمال القاهرة، واستمع إلى شرح تفصيلي من مسؤولي التشغيل والصيانة حول كفاءة عمل الوحدات وإجمالي الطاقة المولدة ومعدلات استهلاك الوقود.

كما ناقش خطة الصيانة والجداول الزمنية للتنفيذ، وخطط مواجهة الأعطال ومعدلاتها وسرعة استجابة فرق العمل.

وشملت الجولة الميدانية زيارة مفاجئة إلى إدارة شبكات الحلمية، حيث تفقد الوزير عصمت الإدارة العامة للإيرادات والأقسام التجارية ومركز التحكم.

واستمع إلى شرح من رؤساء القطاعات حول إجمالي الطاقة المباعة ونسبة الفاقد ومعدلات التحصيل، والإجراءات المتبعة للتصدي لظاهرة سرقة الكهرباء والحصول على الخدمة بطرق غير قانونية.

وأكد الدكتور عصمت أن تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم من الطاقة المولدة، والارتقاء بمستوى الخدمة الكهربائية المقدمة للمواطنين، تأتي على رأس أولويات وزارة الكهرباء خلال المرحلة الحالية.

وأشار إلى أن التواجد الميداني لرؤساء الشركات ومسؤولي الإدارة العليا ضروري لتحسين معدل الأداء في الشركات التابعة، موضحًا أن الخطة العاجلة تشمل تحسين جودة التغذية والإتاحة والاستمرارية، بالإضافة إلى المعايير الفنية المتعلقة بالتشغيل، لتحقيق التشغيل الاقتصادي للشبكة القومية للكهرباء “إنتاجًا ونقلًا وتوزيعًا”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير البترول يتفقد أعمال تنمية وإنتاج الغاز الطبيعي من حقول غرب دلتا النيل البحرية

استمراراً لجولاته الميدانية.. وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع “النصر للأسمدة” بالسويس