in

وزير قطاع الأعمال يستمع لمقترحات النقابات العمالية لتنمية الكيانات الصناعية

 

أكد المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، على أهمية دور العمال في تطوير الشركات القابضة التابعة للوزارة وزيادة الإنتاجية، مشيراً إلى أن العمال هم الركيزة الأساسية لنجاح الصناعة.
وجاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، بممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمجالس إدارات الشركات القابضة، حيث استمع الوزير إلى آرائهم ومقترحاتهم حول سبل تطوير الأداء وتحسين بيئة العمل.
وحضر الاجتماع عبد المنعم الجمل رئيس الاتحاد رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، وعبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، والمهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية، والكيميائي عماد حمدي رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات، ومحسن آش الله رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، وممدوح عمارة نائب رئيس النقابة العامة للكيماويات.

وأشار شيمي إلى أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز التواصل مع النقابات العمالية، مؤكدًا حرصها على الحفاظ على حقوق العمال وتدريبهم وتنمية مهاراتهم. كما شدد على أهمية التعاون بين الإدارة والعمال لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأكد المهندس محمد شيمي أن زيادة معدلات الإنتاج والتشغيل ودعم وتعميق التصنيع المحلي وتحقيق قيمة مضافة وتوطين التكنولوجيا الحديثة وحسن الإدارة واستغلال الأصول وتعظيم عوائدها والاهتمام بتدريب العاملين وتنمية مهاراتهم يأتي في مقدمة أولويات العمل
من جانبه، رحب ممثلو الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بلقاء الوزير، مؤكدين أهمية هذا التواصل في تعزيز الثقة بين الطرفين وتحقيق مصالح العمال والشركات على حد سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزيرا البترول والاستثمار يجتمعان لبحث سبل جذب الاستثمارات الجديدة في قطاع الطاقة

أبوظبي الإسلامي- مصر يطلق باقة “Xcite” للشباب.. حسابات مجانية وخدمات متنوعة