in

ويبكو تُضاعف إنتاجها من حقل بدر-1 بواقع 1150 برميل زيت يومياً

في إطار جهودها لتعزيز الإنتاج المحلي من الزيت الخام، أعلنت شركة بترول الصحراء الغربية “ويبكو” عن تحقيق إنجاز هام في حقل بدر-1، وذلك بفضل استخدامها للتقنيات الحديثة. فقد نجحت الشركة في حفر بئر “Bed 1-44” التي بلغ معدل إنتاجها اليومي 1150 برميل زيت، ليصل إجمالي إنتاج حقل بدر-1 إلى 3500 برميل يومياً.

 

يُعدّ هذا الإنجاز ثمرة جهود “ويبكو” الدؤوبة في تطوير حقل بدر-1، حيث تمكنت من مضاعفة الإنتاج منذ استلامها لإدارة وتشغيل الحقل عام 2014. ففي ذلك الوقت، كان الإنتاج يتراوح بين 700 و 800 برميل يومياً، بينما وصل الآن إلى 3500 برميل يومياً بفضل حفر بئر “Bed 1-44”.

 

وتعزو “ويبكو” هذا النجاح إلى استخدامها للتقنيات الحديثة، وخاصةً جهاز الحفر (EDC-56, 2500 HP) الذي مكّنها من الوصول إلى الطبقة الاستكشافية “أبورواش G” على عمق 3700 متر. كما تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية الرامية إلى زيادة معدلات الإنتاج من الزيت الخام في مصر، مع الالتزام بأعلى معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

 

وبناءً على هذا النجاح، تُعدّ “ويبكو” خطة طموحة لتطوير حقل بدر-1 خلال المرحلة القادمة. تتضمن هذه الخطة حفر 3 آبار استكشافية و 6 آبار تنموية تقييمية، وذلك للاستفادة من البنية التحتية القائمة في الموقع وتعزيز الإنتاج.

 

وتُؤكّد هذه الخطوات التزام “ويبكو” بدعم جهود الدولة المصرية لتعزيز الأمن الطاقوي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من البترول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البتروكيماويات المصرية تجدد جميع الشهادات الحاصلة عليها في أنظمة الأيزو المختلفه

شركة أحجار مصر للرخام والجرانيت

شركة أحجار مصر للرخام والجرانيت | جودة منتجاتنا تفوق المستوردة