in

شركة الكيان للصناعات الغذائية: مبدأنا الإخلاص والصبر للوصول إلى النجاح المنشود

شركة الكيان للصناعات الغذائية
شركة الكيان للصناعات الغذائية

محمد بسيوني النجار: هدفنا تصدير منتجات الشركة لدول العالم وزيادة الانتشار محليا
الخبرة عامل النجاح الأساسي.. وسنيوريتا والجوهرة ساهما في تكوين خطة كاملة لاقتحام الأسواق
لدينا معامل لفحص المواد الخام.. ونستهدف إنشاء معامل مركزية لفحص المنتج النهائي
شهادة الأيزو أصبحت قريبة المنال.. والرقابة أثبتت كفاءة منتجاتنا

الرئيس السيسي عامل النجاح الأساسي لتحقيق الشركة إنجازاتها

نستهدف زيادة حجم الاستثمارات وتوفير فرص عمل أكثر للشباب
نهاية 2023 ستشهد سبقنا للشركات الكبرى.. وتصدير منتجاتنا للخارج

 

حقق النسبة الأكبر مما كان يتمناه في مجال الصناعات الغذائية في غضون 11 عامًا، حيث بدأ العمل بهذا المجال في عدة شركات مهندسا ومديرا للإنتاج، ليستطيع حصد أكبر قدر من الخبرة ويبدأ في الانفراد بخبراته في إقامة شركة استطاعت أن تحجز لنفسها مكانا كبيرا بين الكبار، إنه محمد بسيوني النجار، رئيس مجلس إدارة شركة الكيان للصناعات الغذائية، الرجل العصامي الذي اعتمد على ذكائه وحنكته في الوصول إلى هدفه بمجال الصناعات الغذائية.

أجرينا هذا الحوار الممتع مع رجل سطر بالصبر والإصرار سطورًا من النجاحات والإنجازات في مجال الصناعات الغذائية، متسلحًا بخبرته ومعاونة المتخصصين في المجال.
في البداية قال محمد بسيوني النجار، رئيس مجلس إدارة شركة الكيان للصناعات الغذائية، إنه عمل مهندسا للإنتاج بالصناعات الغذائية حيث اقتحم هذا المجال بالعمل في شركة سنيوريتا للصناعات الغذائية في مجال الحلويات والاسناكس، كما عمل مديرًا للإنتاج أيضًا بشركة الجوهرة.
وأضاف أنه بدأ في الاستقلال والتفكير وإنشاء شركة الكيان خلال عام 2011، متسلحًا بالخبرة الكبيرة التي اكتسبها من العمل بشركة سنيوريتا، والجوهرة، بالإضافة لحصوله على عدة دورات تدريبية في هذا المجال على يد كبار المهندسين والمديرين، على رأسهم المهندس جمال شاهين، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات شيبسي.

وتابع أنه بدأ المشروع بالتصنيع والتغليف والتعبئة لدى الغير، ولكن مع مرور الوقت استطاع أن يطور من وضع الشركة، بأن اشترى خط إنتاج وبدأ في جذب الموارد البشرية ليساعدوه على استمرار التطوير بالشركة، فضلًا عن أنه بدأ في شراء سيارات لنقل المنتجات وزيادة التوزيع. وأشار إلى أن الشركة تعمل على الأسواق المحلية خلال الوقت الراهن، لكن هناك سعي دؤوب لاقتحام سوق التصدير في أقرب متوقعا أن يتحقق ذلك مع نهاية العام الجاري.
وأكد أن هناك عوائق تقف أمام شركة الكيان للصناعات الغذائية مانعة للتصدير، لكن مع السعي والإصرار ووجود الإرادة القوية بهذا الكيان، تستطيع أن تصل مع نهاية العام إلى اقتحام أسواق خارجية جديدة، حتى يتسنى لها تحقيق نجاحات في مجال الصناعات الغذائية غير مسبوقة.
وأوضح أن شركة الكيان للصناعات الغذائية تنتج الزجزاج، وتشيكن، وميلانو، وروك بأطعمة مختلفة سواء الجمبري أو البيتزا، أو السوسيس، مشيرًا إلى أن هذه المنتجات تجوب محافظات الجمهورية كافة.
وألمح إلى أن إقبال المستهلك على منتجات الشركة إقبالا ملحوظًا، مؤكدًا أن هذا الصرح يسعى إلى اقتحام أسواق المدن الجديدة.
ونوه إلى أنه استفاد من مبادرة البنك المركزي بفائدة 5%، والتي تعد السبب الأكبر في التطوير والتنمية بالشركة، مؤكدًا أنه متعاقد مع البنك الأهلي الذي يقدم له العديد من الأطروحات والخرائط التنموية الداعمة لتقدم الشركة.
وشدد على أنه يستهدف أن تغزو منتجات الشركة كل بيت في الدولة مع نهاية العام المقبل، فضلًا عن الوصول إلى زيادة حجم الإنتاج والعمالة والاستثمارات، والتصدير لعدة دول عربية وأجنبية.
وتابع أن شركة الكيان للصناعات الغذائية بها معمل لفحص المنتجات، إلا أنه يستهدف أيضًا مع نهاية العام الجاري أن يتم إنشاء معمل مركزي لفحص المواد الخام والمنتج النهائي.
وأردف أن شركة الكيان للصناعات الغذائية تسعى إلى منافسة كبرى الشركات للصناعات الغذائية والتي منها سنيوريتا، والجوهرة وشيبسي، وتحقيق السبق عليهم في هذا المجال.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعد هبة من السماء أنعم الله بها على هذه الدولة لكي تنعم بالاستقرار وترى التقدم والتنمية والتطوير في المجالات كافة، فلولا وجوده لم تكن الكيان لترى النور مثلها مثل معظم الشركات على أرض الوطن.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الدعم لشركات الصناعات الغذائية، ومراقبة الأسواق، وإحكام المراقبة على الموردين للمنتجات الخام، فضلًا عن ضرورة وجود الاستقرار في الأسعار حتى يتسنى للجميع أن يعمل في ظروف ملائمة يستطيع من خلالها من يطرح منتجاته بأريحية كاملة.

وشدد على أن هناك متابعة مستمرة للشركة من قبل هيئة الاستثمار، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، ومباحث التموين على أرض محافظة الغربية، مشيرًا إلى أن الاشتراطات الصحية والقانونية للشركة موافقة للمعايير بصورة كاملة.

وأردف أن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في غضون السبع سنوات الماضية من حكمه يراها القاصي والداني، وهذا يعد واضحًا بأقصى صورة في المشروعات القومية والطرق والكباري التي سهلت على جميع المستثمرين ورجال الأعمال لنقل منتجاتهم بكل سهولة ويسر بين محافظة وأخرى، فضلًا عن وجود تسهيلات في تغيير الرخص، ووجود تعاملات رقمية في غاية السهولة واليسر بين الشركة والأخرى.

وأوضح أن شركة الكيان للصناعات الغذائية قدمت أوراق الحصول على شهادة الأيزو والجودة، حيث إن هذه الشهادات تتطلب العديد من الإجراءات؛ لذا فمع نهاية العام الجاري سيتم الحصول على شهادات الجودة المطلوبة، لا سيما في ظل سعي الشركة الدؤوب لتصدير منتجاتها.

ووجه رسالة للرئيس السيسي يتمنى له فيها أن ينعم الله عليه بالخير والبركات في ظل احتفال الأمة الإسلامية بشهر رمضان وقرب حلول عيد الفطر المبارك، متمنيًا أن يستمر دعمه لتحسين حال الصناعة أكثر وأكثر، وأن يستمر في دعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، مناشدًا إياه أن يكون هناك متابعة لتوريد المواد الخام ومستلزمات الصناعة.

وأكد أن الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، من أفضل المحافظين الذين تولوا منصب إدارة مهام المحافظة، مشيرًا إلى أنه يسير دائمًا على خطى الرئيس السيسي، الأمر الذي يظهر واضحًا وجليًا من خلال التطوير المستمر والملحوظ على أرض المحافظة، حيث إنه لا يهوى جلوس المكاتب ودامًا ما يتفقد المشاريع والأعمال التي تنفذ على أرض المحافظة، متمنيًا أن ينعم الله عليه بالصحة والعافية.

شاهد ايضا: تعاون مشترك لبناء أسطول مصري من سفن الصب والوحدات المعاونة

وتمنى للمهندس محمد أبو هاشم، وكيل أول وزارة التموين، أن يعيد الله عليه الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات، مؤكدًا أنه ينتظر منه المزيد من المتابعة والدعم.

وأوضح أن العاملين بالشركة هم شركاء النجاح، مطالبًا إياهم بأن يستمروا في بذل المزيد من الجهد والعرق لاستمرار تحقيق النجاحات والإنجازات غير المسبوقة، حتى يعم الخير على الجميع.

 

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسطول مصري من سفن

تعاون مشترك لبناء أسطول مصري من سفن الصب والوحدات المعاونة

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان: رفع كفاءة وتطوير الحدائق والمسطحات الخضراء بالمدن الجديدة