in ,

“الغرفة العربية البرازيلية”: 412.04 مليون دولار قيمة واردات مصر من البرازيل خلال الربع الأول من 2019

واردات
كشفت الغرفة التجارية العربية البرازيلية أن قيمة واردات مصر من البرازيل بلغت 1.63 مليون طن من المنتجات بقيمة 412.04 مليون دولار، خلال الربع الأول من العام الحالي.
وأوضحت الغرفة – في بيان اليوم، أن قيمة صادرات البرازيل إلى العالم العربي ارتفع خلال الربع الأول من العام الحالي لتبلغ 3.15 مليار دولار مقارنة بـ2.75 مليار دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مشيرة إلى أن إجمالي الصادرات إلى الدول العربية بلغ 11.5 مليون طن خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، مقارنة بنحو 9.1 مليون طن خلال نفس الفترة من عام 2018.
وأضافت أنه تم تصدير 3.3 مليون طن من المنتجات البرازيلية المستوردة بقيمة 240.37 مليون دولار إلى سلطنة عمان، أما البحرين فاستوردت 2.3 مليون طن من السلع بقيمة 173.22 مليون دولار من البرازيل، فيما تم تصدير نحو 711.67 ألف طن من البضائع بقيمة 479.20 مليون دولار إلى المملكة العربية السعودية، و650.23 ألف طن من المنتجات بقيمة 794.53 مليون دولار إلى الإمارات العربية المتحدة.
ومن جانبه، قال رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية روبنز حنون “تمثل الزيادة في حجم الصادرات البرازيلية إلى العالم العربي قوة العلاقات التجارية بين المنطقة ودول أمريكا الجنوبية، كما أنها تعكس المرونة الاقتصادية العالمية للبرازيل في مواجهة التحديات الراهنة”.
وتوقع زيادة الطلب على السلع البرازيلية في العالم العربي خلال الشهور القادمة من العام الجاري بفضل مواصلة المنطقة تنفيذ البرامج الاقتصادية لتوسيع الفرص التجارية وتجربة التنمية الاجتماعية والاقتصادية المطردة.. مضيفا “سنواصل جهودنا لتسهيل التفاعل بين تلك الأسواق وتحسين علاقاتها التجارية من خلال إنشاء قنوات فعالة للاتصالات التجارية، حيث يعكس تزايد الطلب على المنتجات البرازيلية في المنطقة الجودة الممتازة للسلع من البلاد، سواء أكانت موادا غذائية أو هندسية”.
واشتملت أبرز واردات المنطقة العربية من البرازيل على الحديد، والذرة، والسكر، والدجاج، واللحوم البقرية، والطائرات، وبلغت قيمة لحوم الدجاج المصدرة إلى الدول العربية 580.36 مليون دولار أمريكي، بينما بلغت قيمة لحوم الأبقار 275.39 مليون دولار أمريكي، وذلك خلال الربع الأول من العام الجارى.
وكانت أهم المنتجات المصدرة هي اللحوم ومنتجات خامات الحديد ومركزاتها بما في ذلك بيريت الحديد المحمص، وسكر القصب وسكر البنجر والسكروز النقي كيميائيا، وحبوب الذرة، والمحركات النفاثة، ومحركات التوربين الغازي، والأنابيب؛ والحديد (بخلاف حديد الزهر) أو الصلب.
يذكر أن الغرفة التجارية العربية البرازيلية تعمل منذ أكثر من 66 عاما على ربط جسور التعاون بين الشعبين البرازيلي والعربي لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتلعب دورا محوريا في تطوير العلاقة بينهما على مر السنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الصين: توقيع صفقات بقيمة 64 مليار دولار خلال منتدى الحزام والطريق

انتخابات الرئاسة الأمريكية

ترامب: اتفاق التجارة الأمريكي الياباني يمكن أن يتقدم “بسرعة”