in

محمد خطاب رئيس مجلس إدارة شركة خطاب لتعبئة المواد الغذائية: منتجاتنا لا يعلوها جودة وأسعارنا لا تقبل المنافسة

محمد خطاب: مبدأنا الأمانة والإخلاص والوفاء بالعهود مع العملاء

رغم المكسب القليل.. نوفر الأرز المعبأ بسعر 15 جنيهًا للمستهلك

أنقذنا المواطنين من أزمة السكر والأرز الشعير بالتعاون مع مديرية التموين بالبحيرة

هدفنا وصول منتجاتنا لكل بيت في مصر

ندشين مصنعًا في المنطقة الصناعية بحوش عيسى باستثمارات 10 ملايين جنيه

الرئيس السيسي هبة الله لينقذ مصر من التدهور والانهيار

 

ليس تحقيق الموارد المالية والدخل والأرباح المهولة ما يدفعه للعمل بمجال تعبئة المواد الغذائية، لكن حبه لوطنه وخدمته هو المحرك الأساسي له، فمحمد خطاب رئيس مجلس إدارة شركة خطاب لتعبئة المواد الغذائية، ومقرها البحيرة، استطاع في غضون 13 عامًا أن يحقق إنجازات غير مسبوقة في هذا المجال.

أجرينا هذا الحوار الممتع مع الرجل العصامي الذي بدأ عمله بمصنع صغير، واستمر في التطوير حتى أصبح من الشركات الأساسية التي تطرح السلع الغذائية على مستوى محافظة البحيرة، متسلحًا في مسيرته العملية بالوفاء والالتزام بعهوده مع العملاء، ليسطر من خلال أعماله سطورًا تكتب بأحرف من نور في كتاب حب الناس وخدمتهم أولوية الحياة.

في البداية قال محمد خطاب، رئيس مجلس إدارة شركة خطاب لتعبئة المواد الغذائية، إنه يشجع القيادة السياسية في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمصر، لا سيما أنه لم يرِ سرعة في الإنجاز لتنفيذ المشروعات مثلما ينفذها الرئيس في أقل وقت ممكن، بالإضافة إلى أنه اختار العديد من القيادات ذات الخبرة العالية في جميع قطاعات مصر وخاصة وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحي، والذي يعد من الخبرات النادرة على مستوى مصر، حيث استطاع أن يوفر السلع للمواطن المصري رغم الأزمات الداخلية والخارجية، وجعل لدى الدولة مخزون استراتيجي يكفي لشهور.

وأشار محمد خطاب، إلى أنه يعمل على أداء دوره في مساندة الدولة لتوفير جميع السلع بكميات كبيرة وبأقل الأسعار، مشددًا على أن جميع السلع متوفرة من زيت وسكر وأرز، لافتًا إلى أن سعر الأرز المعبأ للمستهلك 15 جنيهًا، فضلًا عن أن السكر أيضًا متوفر بكثرة في الأسواق وسعره مناسب لجميع شرائح الشعب.

وتابع أن زيادة الأسعار ليست في مصر فقط، لكن جميع دول العالم تعاني منها، ورغم ذلك يتوفر في مصر جميع السلع بعكس دول كثيرة على ظهر المعمورة تعاني النقص في السلع بعيدًا عن زيادة أسعارها.

وأوضح أن مجدي الخضر، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، من أفضل من تقلدوا هذا المنصب حيث إنه يؤدي دوره على أكمل وجه ويسعى لتذليل العقبات لجميع رجال الأعمال والشركات لخدمة المواطن وتوفير جميع احتياجاته.

وأكد أنه ساهم في حل مشكلة أرز الشعير، حيث كان بعض التجار يخزنون المحصول من أجل رفع السعر على المواطنين وعلى شركات التعبئة، إلا أن دور وكيل الوزارة أو مدير مديرية التموين بالمنطقة التي فيها الشركة، ساهم في توافر هذا النوع من الأرز؛ ليصبح سعره في متناول الجميع.

وتابع أنه شرف بمقابلته عدة مرات بالعديد من المعارض التي تنظمها الحكومة، سواء أهلا رمضان أو غيرها، مشددًا على أنه شخصية عملية من الطراز الأول.

وأكد أن مصر تحولت من حال لحال خلال 8 سنوات من حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي استطاع أن يدشن جمهورية جديدة بالفعل على أرض المحروسة في جميع المجالات سواء في الطرق أو الكباري أو حتى الوحدات السكنية التي حولت العشوائيات إلى مدن على أحدث طراز آدمي، لافتًا إلى أن سرعة الانتقال بين المدن تعد من أفضل الإنجازات التي حققت جذبًا كبيرًا للاستثمار على أرض مصر.

وشدد على أن الرئيس السيسي يعد هبة من الله منحها لمصر حتى تنقذها مما كانت عليه قبل توليه الحكم في ظل حكم الإخوان، ووصول الدولة إلى حال غير محمود بالمرة، مضيفا أنه سيضخ استثمارات جديدة في عهد الرئيس السيسي، حيث يسعى لإنشاء مصنع في المنطقة الصناعية بمنطقة حوش عيسى باستثمارات تصل إلى 10 ملايين جنيه وسيتم افتتاحه مع نهاية العام الجاري.

وأضاف أنه سيوفر فرص عمل جديدة للشباب بواقع 25 فرصة مباشرة، فضلًا عن فرص أخرى للعمالة غير المباشرة، وذلك بعد افتتاح المصنع الجديد بالمنطقة الصناعية في حوش عيسى.

وأشار إلى أن الأولوية القصوى في عمله لجودة المنتجات، موضحًا أن منتجات الشركة ذات أعلى جودة بالأسواق؛ لذا فهناك إقبال مهول عليها، بالإضافة إلى أن أسعار تلك المنتجات لا تقبل المنافسة.

ولفت إلى أنه بدأ مسيرته العملية في عام 2009، لكنه انطلق في تحقيق الإنجازات غير المسبوقة مع بداية حكم الرئيس السيسي للدولة، وذلك من خلال وجود جميع أوجه الدعم المتاحة له خلال تعاملاته مع القطاعات الحكومية، حيث إن التصريح الذي كان يأخذ شهور بل وسنوات قبل حكم الرئيس أصبح الآن لا يتعدى الأيام القليلة ويتم الحصول عليه.

وشدد على أنه أدى دوره الوطني تجاه محافظته ودولته في عام 2016 أثناء أزمة السكر التي تعرضت لها، وحينها وفرت مصر السكر في الشركة القابضة، فيما كانت البحيرة تعاني من عدم وجود سكر؛ لذا ذهب إلى الشركة القابضة وحصل على 25 طنًا ووفر للجميع السكر بسعر غير موجود آنذالك 7.5 جنيه للكيلو.

وأوضح أنه لا يهوى الجانب السياسي ولا يحب الترشح لعضوية مجلس النواب؛ بل يجيد الجانب الاستثماري والتجاري ويستطيع بكل ما أوتي من قوة أن يخدم أهل بلده ودائرته في هذا الجانب، لكن إذا اجتمعت رغبة الأهالي على ترشحه لن يعاند تلك الرغبة على الإطلاق وسيتقدم للعضوية.

وقال إن المهندس مجدي الخضر، وكيل أول وزارة التموين بمحافظة البحيرة، من أفضل الأشخاص الذين تولوا هذا المنصب حيث إنه يعمل دائمًا على التواجد مع الأهالي ورجال الأعمال ويسعى لتذليل العقبات التي تواجههم في أي مكان مهما كانت صعوبة تلك التحديات، متمنيًا له ولخالد زنقير مدير مديرية التموين بحوش عيسى، التوفيق الدائم فيما يقدمانه من مجهودات.

وأضاف أن خالد زنقير، يتواجد في أي وقت بجميع الأماكن لكي يباشر عمله ويخدم من يلتزم بالقانون، ويضرب بيد من حديد وبكل ما أوتي من قوة على يد المخالف ومن يريد الإفساد في وصول الخدمات للناس.

وأشار إلى أنه بدون العاملين معه في الشركة ما كانت لترى النور، فضلًا عن أنه بأيديهم تحققت كل نجاحات وإنجازات الشركة، مؤكدًا أنه يسعى لتوفير كل سبل الراحة لهم.

ونوه إلى أنه في غضون الفترة القليلة المقبلة سيصل منتجات شركة خطاب إلى كل مكان على أرض الجمهورية، وذلك من خلال التوسع في حجم أعمال الشركة بجهود ذاتية دون الاحتياج للاقتراض من البنوك.

ووجه تحية شكر وتقدير للرئيس السيسي على كل ما قدمه وسيقدمه لبلده، متمنيًا له دوام الصحة والعافية وتحقيق الإنجازات والنجاحات غير المسبوقة على أرض مصر.

وأكد أن أهل حوش عيسى هم نواة تحقيق الشركة الإنجازات الفريدة، لا سيما أنهم وقفوا بجانب الشركة وأقبلوا على شراء منتجاتها وعرفوا غيرهم من المناطق المجاورة بمدى جودة هذه المنتجات.

وشدد على أنه تعلم من والده الأمانة والصدق في التعامل مع الآخرين، وضرورة الإلتزام بالوفاء بعهده مع الأشخاص الذين يتعاملون معه، والعمل على قدر ما لديه من رأس مال.

واختتم أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، من أفضل الوزراء الذين تولوا الوزارة، لا سيما أن لديه حلا لكل مشكلة موجودة باختصاصه، ومن ذلك توفير المخزون الاستراتيجي من السلع سواء السكر أو الأرز أو غيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير الصحة يؤكد توفير كافة الاحتياجات اللازمة لتحسين بيئة العمل بالمنشآت الطبية

جامع: مشروعات شباب المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” تشارك في معرض تراثنا 2022