in ,

توقيع اتفاقية لتنشيط التبادل التجارى بين مصر وإندونيسيا

وقع الدكتور شريف الجبلي، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصرى الإندونيسى، اتفاقية تعاون مع جزريزال، رئيس الجانب الإندونيسي بالمجلس؛ بهدف تنشيط حركة التبادل التجاري بين البلدين، فضلًا عن انعقاد اجتماع سنوي بين المجلسين؛ للوقوف على جميع التطورات أولًا بأول.

جاء ذلك خلال افتتاح منتدى الأعمال المصري الإندونيسى بمقر غرفة التجارة والصناعة الإندونيسية، بحضور السفير عمرو معوض، السفير المصري فى جاكرتا، ووائل عبدالرحيم، رئيس مكتب التمثيل التجاري فى جاكرتا، وأكثر من 40 شركة إندونيسية في مختلف المجالات الصناعية، وذلك حسبما ذكر بيان اتحاد الصناعات اليوم الخميس.

وقدم السفير المصري فى جاكرتا عمرو معوض- خلال افتتاح المنتدى- الشركات المصرية الحاضرة وقطاعاتها، مشيرًا إلى أن المجلسين لم يجتمعا منذ نحو 15 عامًا، وأن هذا الاجتماع يعد خطوة مهمة لزيادة التعاون التجاري بين البلدين.

من جهته.. قال الدكتور شريف الجبلي: “إن هذه البعثة تعد هي الأولى من نوعها منذ عدة سنوات، وتهدف إلى تنشيط التعاون التجاري بين البلدين، والذى لم يرق بعد للمستوى المطلوب بالنسبة لحجم البلدين”، داعيًا الشركات الإندونيسية لزيارة مصر وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة وزيادة استثماراتها، خاصة مع ما تشهده مصر حاليًا من تغيير في القوانين والتشريعات الجاذبة للاستثمار الأجنبي.

وبدوره.. رحب رئيس مجلس الأعمال الإندونيسى جزريزال بالوفد المصرى، مؤكدًا عمق العلاقات المصرية الإندونيسية، معربًا عن مدى سعادته بحضور وفد رفيع المستوى إلى إندونيسيا، مؤكدًا أهمية التعاون الاقتصادي والاستثماري وتبادل الخبرات المصرية والإندونيسية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“وزير التموين” يجتمع مع ممثلي منظومة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزراء

رئيس شركة “مالتى فروت” للحاصلات الزراعية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة شهر رمضان الكريم