in ,

“شعبة الاسمنت” تعتمد القوائم المالية لعام 2018

مدير غرفة الاسمنت
نهى بكر
اعتمدت الجمعية العامة العادية لـشعبة منتجي الاسمنت التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، القوائم المالية لعام 2018،بحسب بيان الشعبة اليوم الثلاثاء.
وحضر الاجتماع عدد منتجي الأسمنت في مصر، حيث تم استعراض القوائم المالية للشعبة عن الفترة من 1 يناير ٢٠١٨ حتى 31 ديسمبر من نفس العام، وقد صوت الحضور من منتجي الأسمنت بالموافقة، إلى جانب عرض نشاط الشعبة عن هذه السنة.
وناقش الاجتماع الفرص والتحديات التى تواجه منتجى صناعة الأسمنت فى مصر فى اطار جهود الشعبة لدعم الصناعة والمنتجين، حيث زادت الطاقة الإنتاجية عن الطلب ب ٣٣ مليون طن فى عام ٢٠١٨ كما زادت التكلفة الانتاجية بسبب تحرير سعر العملة، وإرتفاع تكلفة الطاقة، وارتفاع ضريبة الطفلة مع محدودية التصدير على المستوى الاقليمى لاسباب تتعلق بزيادة الطاقة الانتاجية اقليميا، وارتفاع سعر المنتج المصري مقارنة بسعر الأسمنت المنتج من دول الجوار، مما اثر علي قدرة الأسمنت المصري علي المنافسة علي المستوي الأقليمي والدولي.
كما ناقش اللقاء عدة مقترحات من أجل رفعها لصانع القرار للخروج من الأزمة.
و قد أنشئت شعبة منتجي الأسمنت في عام ٢٠١٣ لتتبع غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، حيث تمثل منتجي الأسمنت، وهم الأن ١٩ شركة: ١٨ منهم مملوكة للقطاع الخاص، بواقع ٥٢% استثمارات أجنبية، وطاقة انتاجية 83 مليون طن بفائض 33 مليون طن عن حجم الطلب لعام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لجنة تنمية الموارد البشرية باتحاد الصناعات: نعمل على الربط بين الجامعات والمصانع لملائمة التدريب وفق حاجات سوق العمل

رئيس مدينة بدر: تفعيل الضبطية القضائية لوحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة بالمدينة