in

«جرين فارم» للاستيراد والتصدير.. قصة نجاح عمرها 15 عاما

الحاج محمد الحفناوي رئيس مجلس الإدارة: نصدر المنتجات الزراعية المصرية للخارج منذ 2007
فتحنا الأسواق العربية والأوروبية أمام منتجات الشركة
سرعة صرف الدعم التصديري وفر سيولة ودفعة غير مسبوقة للشركة
جميع العاملين في الشركة يؤيدون ويبايعون الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة

 

مسيرة نجاح وإنجازات تعيشها شركة جرين فارم للاستيراد والتصدير، بقيادة الحاج محمد الحفناوي، رئيس مجلس الإدارة، على أرض محافظة البحيرة وتحديدا في مدينة التوفيقية، منذ نحو 15 سنة، استطاعت خلالها أن تكتب اسمها بحروف من ذهب من خلال تصدير المئات من شحنات الحاصلات الزراعية.
في البداية يقول الحاج محمد الحفناوي، إنه كان يعمل مدرس لغة فرنسية للمرحلة الثانوية واستمر في عمله بالتربية والتعليم لمدة 15 سنة، وكان يعمل مع والده أيضا في التجارة، حتى قرر الحصول على إجازة بدون مرتب ليدشن شركته عام 2007.
وتابع أنه استكمل عمله واعتبر نفسه امتدادا لوالده إلا أنه سعى للتطوير من خلال العمل ضمن منظومة شركة قائمة للتصدير، بينما والده كان يكتفي بالعمل في التجارة منذ عام 1960.
ولفت إلى أنه يصدر منتجات زراعية للخارج منذ نحو 15 سنة، حيث وصلت منتجات شركته لكل الدول العربية والأوروبية ونجحت في توفير عملة صعبة بالملايين للاقتصاد المصرية، مضيفا أن الشركة تملك منظومة عمل تصديري ناجحة في القطاع الزراعي، مع توفير الدولة المصرية كل سبل الدعم وتذليل العقبات أمامنا خاصة من الحجر الزراعي وسلامة الغذاء، قائلا «ناس متفاهمة وتعرف كل تفاصيل عملها وتساعدنا في كل شيء وتقف في ضهرنا».
كما أشار إلى ما تصرفه الدولة من دعم تصديري يمثل دفعة للمصدرين، خاصة مع مبادرة صرف المتأخرات التصديرية بنسبة تعجيل صرف 15% ساهمت في ضخ سيولة كبيرة للشركات خلال السنوات الماضية، وسرعة صرف الدعم التصديري سنويا، بعكس ما كان يحدث في العهود السابقة من تراكم الدعم لسنوات.
وشدد على أن مصر تشهد طفرة كبيرة على كل المستويات خاصة في المجال الزراعي، ما ساهم في تطور السوق المحلي وزيادة الصادرات الزراعية المصرية للخارج، مضيفا أن التجارة في أي نوع حبوب أو محاصيل زراعية أو فواكه باتت مربحة جدا سواء محليا أو خارجيا، لكن بشرط أن يكون التصدير قطعي مدفوع الثمن وليس لحساب الشركات، التي تضر بسمعة المنتج والعائد على الشركة.
وشدد على أن الشركة تشهد حالة تطوير دائمة منذ تدشينها، مضيفا أنه بدأ بناءها عندما اشترى الأرض في عهد محافظ البحيرة الأسبق محمد شعراوي، والذي تولى فيما بعد وزارة التنمية المحلية، حيث أطلق مبادرة في البحيرة عندما كان محافظا لها بسداد 50 جنيها لكل متر كمصلحة للبناء علي الأرض مع الحصول على الترخيص وهو ما فعله وكان أول من استجاب للمبادرة في المحافظة، ليدشن الثلاجة ثم المحطة التابعتين للشركة حاليا.
ولفت إلى أنه يعيش مراحل تطوير مستمرة خلال 15 عاما في السوق هي عمر الشركة، ولديه طموح بلا حدود للوصول للعالمية وفتح أسواق أكثر، كما يحاول تعليم نجله سعيد كل تفاصيل العمل، حيث يظهر حبا للعمل في الشركة ولديه شخصية قيادية.
وتابع أن الشركة توفر العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، حيث تضم 20 من العمالة الثابتة فضلا عن عشرات العاملين من العمالة الموسمية.
من جانبه أكد الحاج محمد الحفناوي، أن مصر تشهد طفرة على كل المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن العشر سنوات الماضية، رسمت خريطة الجمهورية الجديدة بمشروعات غير مسبوقة في كل المجالات، رغم الازمات المتلاحقة التي تضرب العالم كله وفي القلب منه مصر، من أزمة كورونا إلى الحرب الروسية الأوكرانية.
وتابع أن مصر أصبحت سلة غذاء العالم رغم كل هذه الصعوبات، وزادت صادراتها من المنتجات الزراعية بشكل كبير، قائلا «كل دول العالم تستورد من مصر البطاطس والبصل والرمان والمانجو وغيرها»، مضيفا أن الدول الأفريقية باتت تستورد من مصر فضلا عن الآسيوية والأوروبية، وفي القلب منها العربية.
وأشار إلى أن الرئيس السيسي يفكر حاليا في تحقيق جزء من الاكتفاء الذاتي من الحبوب والغلال والفول، والتي نستوردها من الخارج، مضيفا أن الخطة الحكومية تقوم على استصلاح ملايين الأفدنة لزراعتها بهذه المحاصيل.
ووجه الحاج محمد الحفناوي، رسالة تأييد باسمه واسم كل العاملين في الشركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلا «سر على بركة الله ونحن في ضهرك ونساندك بكل قوة.. بدأنا مسيرة وسنكملها خلفك».
وأكد أن مصر تضم آلاف من رجال الأعمال جميعهم يقفون خلف الرئيس السيسي، ولا يبخلون على الوطن بأي جهد، لأن الوطن نفسه لم يبخل عليهم بشيء بكل كان نعم النصير والسبب في نجاحهم، حيث يتم توفير الأراضي والزراعة والتسهيلات الاستثمارية، وجاء الوقت لنرد الجميل.
كذلك وجه الحاج محمد الحفناوي، رسالة شكر للدكتورة نهال بلبع، القائمة بأعمال محافظ البحيرة، مؤكدا أنه من أنجح المسؤولين التنفيذيين وتستحق أن تتولى منصب محافظ البحيرة بشكل مباشر، نظرا للإنجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية، مؤكدا أنه لا تجلس في المكتب ودائمة التواجد بين المواطنين.
وفي النهاية وجه الحاج محمد الحفناوي رسالة تهنئة للرئيس السيسي والقوات المسلحة والدكتورة نهال بلبع، وجميع القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة البحيرة بمناسبة الذكرى الـ50 لنصر أكتوبر المجيد، تلك الذكرى التي تمثل فخرا لكل مصر حر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

” كمل المشوار وأحنا معاك ” شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية تؤيد الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة

مؤتمر الإسكان العربي

‫ وزير الإسكان: أجهزة المدن الجديدة استعدت لاستقبال موسم الشتاء والتعامل مع الأمطار