in

غدًا.. وزير البترول يفتتح منتدى مصر للتعدين في نسخته الثالثة بحضور دولي موسع

يفتتح غدًا الثلاثاء، المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال منتدى مصر للتعدين (EMF) في نسخته الثالثة، والذي يعقد على مدار يومين في القاهرة، بحضور دولي موسع يضم كبار المسؤولين وقادة صناعة التعدين والمستثمرين والشركات المصرية والعالمية الكبرى ومؤسسات التمويل وخبراء الاستكشاف التعديني من مصر ودول العالم.

ومن المقرر أن يلقي المهندس كريم بدوي كلمة الافتتاح في المنتدى، يستعرض خلالها رؤية قطاع التعدين المصري خلال الفترة المقبلة لتطوير الأداء وزيادة كفاءة العمل بالقطاع، مما يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات لاستكشاف واستغلال الثروات التعدينية المتنوعة.

ويُقام المنتدى هذا العام تحت شعار “استكشاف الفرص التعدينية غير المستغلة والاكتشافات التجارية الجديدة”. ويأتي انعقاده في إطار خطة وزارة البترول والثروة المعدنية للترويج للفرص الاستثمارية في قطاع التعدين وإبراز ما يشهده من تطورات وبرنامج العمل لدعم مناخ الاستثمار التعديني.

ويشكل هذا الحدث السنوي منصة هامة تجمع المسؤولين في قطاع التعدين والمستثمرين الدوليين لتعزيز التعاون والشراكة في استغلال الإمكانات التعدينية التي تتمتع بها مصر، وفتح المجال للتعاون مع الشركات والمؤسسات المتخصصة والمؤسسات التمويلية الدولية في دعم جهود تطوير وتحديث قطاع التعدين المصري.

ويشهد المنتدى في نسخته الحالية مشاركة ما يزيد عن 4 آلاف مشارك من 34 دولة في فعاليات المؤتمر والمعرض المصاحب الذي سيضم أكثر من 100 شركة محلية وعالمية عارضة.

ومن المقرر أن يشهد الحدث إقامة 15 جلسة نقاشية متخصصة على مدار يومي الانعقاد، تضم أكثر من 50 متحدثًا رفيع المستوى من الوزراء والمسؤولين ورؤساء الشركات المحلية والعالمية وقادة صناعة التعدين وخبرائها ومسؤولي مؤسسات التمويل.

ويشارك في الجلسات كمتحدثين رئيسيين وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، ووزير المالية الدكتور أحمد كوجك، ووزير الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية الدكتور صالح الخرابشة، ومدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط الدكتورة هايكي هارمجارت، ورؤساء ومسؤولو شركات تعدين عالمية كبرى، والجيولوجي ياسر رمضان رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، وقيادات من الهيئة.

ويُعد منتدى مصر للتعدين (EMF) فرصة مميزة لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع التعدين المصري، وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتعزيز التعاون الدولي في مجال التعدين، ودعم جهود مصر لتحقيق التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رئيس مدارس صن رايز الخاصة يهنئ اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية علي تجديد الثقة

«مصر الجديدة للإسكان» بقيادة المهندس سامح السيد توقع عقد شراكة بمدينة هليوبليس الجديدة مع «مدينة مصر للإسكان»