in

مصر والأردن تبحثان تعزيز التعاون في مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية

عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مشتركة مع الدكتور صالح الخرابشة، وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني، وذلك على هامش فعاليات منتدى مصر الثالث للتعدين.

وتناول اللقاء بحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية.

وأكد بدوي على عمق العلاقات التاريخية والممتدة بين مصر والأردن، مشيرًا إلى تطلع مصر لمزيد من التعاون في المجالات المذكورة خلال الفترة القادمة.

و أوضح بدوي أن اللقاء تناول الاستفادة من البنية التحتية المتطورة في البلدين في كل من أنشطة الغاز والتعدين، مُشيرًا إلى استعداد مصر لتقديم خبراتها للاردن في كافة المجالات، خاصة مجال التعدين.

ومن جانبه، أعرب الدكتور الخرابشة عن سعادته بالمشاركة في منتدى التعدين المصري، مُؤكدًا على متانة العلاقات بين الأردن ومصر على المستويين الرسمي والشعبي.

وأشار الخرابشة إلى الإنجازات التي حققتها شركة “فجر الأردنية المصرية” في أنشطة صناعة الغاز الأردنية، مُبينًا أن الأردن وقعت خلال الفترة الأخيرة عددًا من مذكرات التفاهم في مجالات التعدين وتبادل الخبرات.

كما أشار الخرابشة إلى إمكانية الاستفادة من الثروات التعدينية في الأردن في الصناعات التحويلية التي تنفذها مصر.

ووجه الخرابشة في ختام اللقاء الدعوة للمهندس بدوي لزيارة الأردن والاطلاع على المشروعات والإنجازات التي حققتها شركة “فجر الأردنية المصرية” في صناعة الغاز بالبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة كواليتي ثيرم

شركة كواليتي ثيرم للتجارة والصناعة لإنتاج المواسير

وزير البترول يتابع تنفيذ مجمع إنتاج السولار بأسيوط.. زيادة الإنتاج وتقليل الاستيراد بنسبة 40%