in

وزير البترول يتفقد منصة حقل شمال صفا البحرية ويؤكد على أهمية تعظيم الإنتاج

 

قام المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بجولة ميدانية تفقدية لمنصة تسهيلات إنتاج حقل شمال صفا البحرية بمنطقة امتياز شمال شرق رمضان بخليج السويس. تأتي هذه الزيارة في إطار المتابعة المستمرة لمواقع الإنتاج البترولي في مصر بهدف تعزيز الكفاءة الإنتاجية ودعم الاقتصاد الوطني.

 

وخلال جولته، اطلع الوزير على سير العمل والتقنيات الحديثة المستخدمة في عمليات الحفر والإنتاج، مؤكدًا على أهمية دور العاملين في تحقيق الأهداف الإنتاجية. كما شدد بدوي على ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة في جميع العمليات التشغيلية.

 

من جانبه، أشار المهندس صلاح عبد الكريم، رئيس شركة بترول خليج السويس (جابكو)، إلى أن الشركة تخطط لتنفيذ خطة طموحة لزيادة الإنتاج من خلال حفر خمس آبار جديدة في حقلَي شمال صفا والوصل، مما يساهم في زيادة الإنتاج إلى 15 ألف برميل يوميًا خلال النصف الثاني من العام المقبل. وأوضح أن إجمالي استثمارات هذا المشروع الضخم تبلغ حوالي 226 مليون دولار، وقد تم تنفيذه بالتعاون مع تحالف من الشركات المصرية الرائدة.

 

وهذه الزيارة تؤكد على الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية لقطاع البترول باعتباره أحد أهم ركائز الاقتصاد الوطني. كما تعكس حرص الوزارة على متابعة المشروعات الجارية وتشجيع الاستثمارات في هذا المجال الحيوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل.. ارتفاع أسعار جميع فئات البنزين والسولار للمرة الثانية في 2024

بالصور.. الجامعة المصرية الروسية تعلن أسماء الفائزين بأولمبياد الشركات الناشئة