in

وزير البترول يبحث مع “فالكو إنرجي” خطط زيادة الإنتاج في مصر

عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مثمرة مع وفد رفيع المستوى من شركة “فالكو انرجي” الأمريكية، وذلك بمقر الوزارة بالعلمين الجديدة، وفقا لبيان من الوزارة.

وتضمن الوفد الأمريكي ثور براكل، الرئيس التنفيذي للعمليات، وإيمان هيل، المدير العام للشركة في مصر، وتوفيق نصيف، نائب الرئيس التنفيذي للعلاقات الحكومية.

أوضح الوزير بدوي أن المباحثات ركزت على استعراض الأنشطة الحالية للشركة وخططها الطموحة لزيادة معدلات إنتاج البترول والغاز في مناطق عملها بالصحراء الشرقية والغربية. وأكد الوزير حرص قطاع البترول على التواصل الدائم مع الشركات العالمية العاملة في مصر، وتقديم كافة الدعم اللازم لتشجيع الاستثمارات الجديدة وتكثيف عمليات البحث والاستكشاف والتنمية.

وأشار بدوي إلى أهمية تطبيق أحدث التقنيات في عمليات الإنتاج بهدف تحسين الكفاءة وخفض تكلفة إنتاج برميل البترول، بما يساهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة جاذبة للاستثمارات في قطاع الطاقة.

ومن جانبه، أكد ثور براكل، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة “فالكو انرجي”، أهمية السوق المصري كمنطقة واعدة لنمو أعمال الشركة، خاصة بعد استحواذها على أصول شركة “ترانس جلوب” الكندية.

وأوضح براكل أن الشركة تركز حاليًا على تطوير الحقول البترولية المتقادمة، والتي يرى فيها فرصة كبيرة للتوسع في استثماراتها خلال الفترة المقبلة.

وجاء هذا اللقاء في إطار حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون مع الشركات العالمية العاملة في قطاع البترول، بما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة وتوفير احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محافظ شمال سيناء يشهد نجاح قافلة طبية لخدمة ذوي الإعاقة

خضروات

تعرف على أسعار الخضروات خلال تعاملات اليوم 8 أغسطس 2024