in

معهد العجمي العالي للعلوم الإدارية.. الخيار الأول للطالب من أجل مستقبل مشرق

 

الدكتور هشام سعيد رئيس مجلس إدارة معهد العجمي العالي للعلوم الإدارية:

  • نظام الدراسة بالمعهد 4 سنوات.. والطالب يحصل على درجة البكالوريوس في التجارة
  • المعهد يضم تخصص إدارة البنوك وأسواق المال وتخصص إدارة المشروعات الصناعية
  • المعهد يقبل طلاب الثانوية العامة والأزهرية والتجارية والفنية الصناعية
  • المعهد يؤجل التجنيد لسن 28 سنة
  • مصر تشهد طفرة على كل المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي

 

على مدى 14 عاما استطاع معهد العجمي العالي للعلوم الإدارية، أن يكون واحدا من أكبر المعاهد الخاصة على مستوى الجمهورية، بفضل جودة التعليم التي يقدمها فضلا عن تدريب طلابه على متطلبات سوق العمل، وكل ذلك بفضل خبرات وتوجيهات الدكتور هشام سعيد رئيس مجلس إدارة المعهد، والذي يملك من الخبرات ما أهله لقيادة المعهد لإنجازات متواصلة عاما بعد آخر.

في البداية قال الدكتور هشام سعيد، إن معهد العجمي العالي للعلوم الإدارية، معتمد بالقرار الوزاري رقم 2888 لسنة 2010، المعادل من المجلس الأعلى للجامعات، وبالقرار رقم 164 لسنة 2014، ووقرار تجديد المعادلة رقم 329 لسنة 2018، مشيرا إلى أن المعهد  نجح في تخريج 11 دفعة حتى الآن، حيث يمنح درجة البكالوريوس في التجارة في تخصص إدارة البنوك وأسواق المال، وتخصص إدارة المشروعات الصناعية، مضيفا أن مدة الدراسة بالمعهد 4 سنوات.

وتابع أن المعهد يقبل بالفرقة الأولى، طلاب الثانوية العامة بشعبتيها (علمى وأدبي) وما يعادلها من الشهادات الثانوية العربية والأجنبية، وطلاب الثانوية الأزهرية بشعبتيها (علمى وأدبي)، وطلاب الثانوية الفنية الصناعية بنظامي (3-5 سنوات)، وطلاب الثانوية التجارية نظام (3 سنوات)، وطلاب دبلوم المعاهد الفنية الصناعية.

وأوضح أن المعهد يقبل بالفرقة الثانية، طلاب الثانوية التجارية نظام 5 سنوات، وطلاب دبلوم معاهد الإدارة والسكرتارية، وطلاب دبلوم المعاهد الفنية التجارية، كما يقبل المعهد التحويل من جميع المعاهد والكليات الأخرى.

ولفت إلى أن المعهد يؤجل التجنيد إلى سن 28 سنة بموجب القرار الوزاري رقم 27 لسنة 2013 الصادر من وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وأشار إلى أن عنوان المعهد في الإسكندرية – العجمي – أبو يوسف – بجوار مدرسة أبو يوسف الثانوية الخاصة ٠٣/٣٠١٢٢٢٢
٠٣/٣٠١٤١٤١

فاكس داخلي 109.

ولفت إلى أن المعهد متعدد المميزات، فهو من أكبر الصروح التعليمية في الإسكندرية، ويمنح درجة البكالوريوس فى التجارة ويعتمد الشهادة وزير التعليم العالي، وقيد الخريجين في النقابات بعد التخرج، وفرص تكملة الدراسات العليا بعد التخرج، وإمكانية سداد المصروفات على أقساط، ومكتبة مجهزة بأحدث المراجع والكتب العلمية، وقاعة مؤتمرات وحفلات، وأنشطة رياضية وثقافية ورحلات وزيارات، وأفضل نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، وتأجيل التجنيد لسنة 28 عاما، وموقع متميز داخل المدينة وسهولة المواصلات العامة والخاصة، ومنشآت وحدائق وملاعب على مساحة كبيرة، ومعامل حاسب آلي مزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا، وجوائز ومكافآت للمتفوقين، كما أن المعهد يبعد 500 متر عن ميدان الكيلو 21.

وأوضح أن المعهد يواكب توجهات الدولة في جميع متطلباتها، حيث يعد طالبا مستعدا لسوق العمل، من خلال تدريب طلابه بالشركات والمصانع وجميع المؤسسات، والتي لا يمكن أن تستغني عن المحاسبين والإدارة بشكل عام من أمناء مخازن ومراقبي جودة، مضيفا أن المعهد وقع بروتوكولات مع المصانع والشركات لتدريب طلابه علي الخطوط العريضة لنموذج العمل في هذه المؤسسات.

وأكد أن مشاركة المعهد في معرض التعليم العالي لأخبار اليوم، تعطيه دفعة قوية مع بداية العام الدراسي، وذلك بهدف تعريف الزائرين من الطلاب وأولياء الأمور بمميزات المعهد، مشيرا إلى أن تنظيم المعرض للعام الثالث على التوالي يعطيه القوة عاما بعد آخر ويزيد ثقله، خاصة مع تنظيمه في مكتبة الإسكندرية الصرح العظيم في قلب الإسكندرية، فضلا عن زيادة الدعاية حوله قبل انطلاق وهو ما زاد الإقبال بشكل غير مسبوق خلال العام الحالي.

وشدد على أن جميع المعاهد والكليات لا يوجد بينها منافسة إلا في نطاق الجودة فقط، لكن الجميع يتكامل لتخريج طالب قادر على الدخول لسوق العمل سريعا، من خلال ربط التعليم النظري بالتطبيق العمل بقدر الإمكان، وتبقي ميول الطالب نحو الكليات هي المتحكم في التحاقه بالكلية أو المعهد الذي يرغب في الالتحاق به، وتابع أن المعهد يسير في خطوات حصوله على شهادة الجودة «الأيزو»، خلال الفترة المقبلة.

وكشف أن المعهد يقدم تسهيلات كبيرة في سداد المصروفات من الطلاب، كما يقدم تخفيضات كبيرة للطلاب أصحاب الحالات الإنسانية من ذوي الهمم والأيتام، ضم مسئوليته الاجتماعية.

من جانبه وجه الدكتور هشام سعيد، رسالة دعم وشكر للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على المجهود الذي يبذله في خدمة منظومة التعليم العالي في مصر، مشيرا إلى أن المسؤولية صعبة في تحقيق المعادلة الصعبة بتقديم مواد علمية وتدريب الطالب على الاستعداد لسوق العمل، دون الضغط عليه.

وأكد الدكتور هشام سعيد، أن مصر تشهد طفرة على كل المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي، خاصة على مستوى البنية التحتية وشبكة الطرق والكباري، التي تمهد لبناء اقتصاد قوي وتخدم كل القطاعات الاقتصادية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير البترول يسعى إلى طوير مناخ الاستثمار في مجال التعدين باجتماعه مع عدد من مسؤولي الشركات العاملة في مصر

بدعم مستمر من وزير قطاع الأعمال.. “مختار إبراهيم” تحقق إنجازاً جديداً في سلطنة عمان وتُبرم عقوداً بقيمة 25 مليار جنيه