in

“الأكاديمية المصرية للعلوم الإدارية” تؤهل الخريج لسوق العمل مباشرة

الأكاديمية المصرية للعلوم الإدارية
الأكاديمية المصرية للعلوم الإدارية

الأستاذ الدكتور محمود الحفناوي رئيس الأكاديمية المصرية للعلوم الإدارية:

نظام الدراسة على مدار 4 ترمات بواقع عام كامل.. ومتاح لمدة 10 أشهر
نؤهل الخريج لسوق العمل مباشرة بعد حصوله على الخبرة والدراسة بالأكاديمية
عقدنا بروتوكول تعاون مع إحدى الجامعات المصرية لحصول الخريج على شهادة مهنية معتمدة
لدينا تخصصات الخدمات الصحية والمساحة والخراط واللغات والترجمة
نتوافق مع متطلبات السوق في تخصصات السياحة والضيافة وإدارة الأعمال والتسويق وحاسبات ونظم المعلومات
عقدنا بروتوكولات تعاون مع بعض الشركات الحكومية والخاصة لإلحاق الخريجين بالعمل فيها
إضافة تخصص الذكاء الاصطناعي والبرمجة جاء لتحقيق متطلبات سوق العمل في الخريج
هدفنا الارتقاء بشباب المحافظات والوصول بهم إلى الوظائف المناسبة
عقدنا بروتوكول تعاون مع المعهد القومي للجودة للوصول إلى أعلى درجة من جودة التعليم
طلابنا يذهبون إلى الشركات والأماكن المتعاقد معها للتدريب العلمي
بعض الشركات على مستوى الجمهورية وخارجها يطلبون الكثير من طلاب الأكاديمية
الرئيس السيسي جعل قطار التطوير في الدولة يسير دون توقف

الأكاديمية المصرية للعلوم الإداريه

على مدار عقود جمع خبرة وتقلد مناصب كبرى في الدولة، لكن المناصب التي تقلدها سواء أمين عام حزب حماة وطن، وأمين عام حزب مصر أكتوبر.

بجانب كونه مرشح لمجلس النواب، لم تشبع مسيرته الحافلة بالإنجازات فقرر أن يدخل مجال التعليم، ليس هذا فحسب، بل والتأهيل لسوق العمل.

فأنشأ كيانًا لا يضاهيه في تميزه وجودته أي كيان آخر، إنه الأستاذ الدكتور محمود الحفناوي، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية المصرية للعلوم الإدارية.

الرجل الذي سطر بأحرف من نور سطورًا من الإنجازات والنجاحات غير المسبوقة.

قال الأستاذ الدكتور محمود الحفناوي، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية المصرية للعلوم الإدارية، إنه حصل على ماجستير إدارة الفنادق والقرى السياحية بجامعة قناة السويس ودكتوراه بكلية السياحة والفنادق بجامعة المنيا وماجستير مهني من جامعة عين شمس.

مشيرًا إلى أنه يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الحفناوي للتنمية والأعمال الخيرية بالشرقية، بجانب رئاسة مجلس إدارة الأكاديمية.

وأضاف أنه كان يشغل منصب أمين عام حزب حماة وطن بالشرقية، وأمين عام حزب مصر أكتوبر.

لافتًا إلى أنه دائمًا ما يقدم منح ومساعدات مجانية على مستوى محافظة الشرقية كجزء تنموي وخيري لمساعدة الشباب في المحافظة.

موضحًا أنه كان مرشح لمجلس النواب عن دائرة الزقازيق في الدورة الماضية 2020- 2024.

وأوضح أن الأكاديمية المصرية للعلوم الإدارية، تعد المكان الأفضل على مستوى الجمهورية في تدريب العمالة من الحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية وتأهيلها لسوق العمل.

مشيرًا إلى أن نشأتها كانت في عام 2018، على أرض محافظة الشرقية، لافتًا إلى أنه تم التوسع والتطوير وافتتح فرع جديد لها في محافظة الإسماعيلية عام 2019.

ونوه بأن الأكاديمية عقدت بروتوكول تعاون مع إحدى الجامعات المصرية؛ حتى يحصل الخريج من الأكاديمية على شهادة مهنية معتمدة في أي تخصص من التخصصات المختلفة، والتي يأتي من بينها المساحة أو إدارة الأعمال، لافتًا إلى أن التدريب الذي يتم بالأكاديمية يؤهل الطلاب إلى سوق العمل مباشرة، حيث إنهم يجدون فرص العمل فور تخرجهم من الأكاديمية.

وتابع أن الأكاديمية تؤهل الكثير من التخصصات لسوق العمل والتي يأتي من بينها الخدمات الصحية، والمساحة والخراط، واللغات والترجمة، والسياحة والضيافة، والصحافة والإعلام، وإدارة الأعمال والتسويق، حاسبات ونظم المعلومات، مشيرًا إلى أن الأكاديمية يوجد بها مجلس إدارة على أعلى مستوى من الكفاءات البشرية، بجانب أعضاء هيئة تدريس من كوكبة من أستاذة الجامعات والمعاهد العليا والخاصة.

وأردف أن مدة الدراسة بالأكاديمية تصل إلى عام كامل أو 10 أشهر، أو 6 أشهر، مشيرًا إلى أن الدراسة تعتمد على نظام الترم، موضحًا أن الطالب يدرس المنهج في 4 ترمات حتى يتخرج وهو حاصل على الدبلومة في تخصصه ويلتحق بسوق العمل في أسرع وقت ممكن نتيجة للخبرات التي جمعها على مدار الدراسة، مشددًا على أن الخريج يحصل على شهادة معتمدة من الجامعات المصرية الحكومية أو الخاصة.

وأكد أنه كان من أهم أولويات الأكاديمية عقد بروتوكولات تعاون مع الشركات والمؤسسات الخاصة المختلفة.

مشيرًا إلى أنه على مدار فترة دراسة الطالب بالأكاديمية فلا بُدَّ من أن يجري التدريبات العملية في إحدى هذه الشركات، فضلًا عن أنه بعد تخرج الطلاب تطلب هذه الشركات بعض التخصصات ما يجعل الطلاب الخريجين فيها يلتحقون بالعمل معهم على الفور.

الأكاديمية المصرية للعلوم الإداريه تدعم السيسي

تخصصات الأكاديمية المصرية للعلوم الإدارية

ونوه بأن الأكاديمية تراعي في التخصصات الموجودة بها احتياج سوق العمل لها، موضحًا أنه وفق توجه الدولة توفر الأكاديمية التخصص، حيث إن الطلب أصبح مرتفعًا في غضون الفترة القليلة الماضية على البرمجة والذكاء الاصطناعي؛ ما جعل الأكاديمية تضيف هذا التخصص إلى تخصصاتها حتى تخرج دارس ومتدرب على متطلبات سوق العمل ليلتحق بالعمل في أي شركة من الشركات.

وشدد على أن الجودة أهم ما يميز الأكاديمية، حيث إنها عقدت بروتوكول تعاون مع المعهد القومي للجودة حتى يتم تقييم الأداء بشكل دوري، وذلك من خلال زيارات متتابعة من أعضاء المعهد لفرعي الأكاديمية، لافتًا إلى أنهم أشادوا بمدى كفاءة وتقدم الأكاديمية وحرصها على تخريج دفعات من النوابغ لسوق العمل سواء داخل الجمهورية أو حتى خارجها.

وأشار إلى أن أعضاء هيئة التدريس يتم اختيارهم وفق معايير معينة من خلال لجنة من الاستشاريين والخبراء في مختلف التخصصات، مؤكدًا أن أهم المعايير الواجب توافرها في عضو هيئة التدريس اللغات التي حصل عليها درجات الماجستير أو الدكتوراه أو الأستاذية.

ونوه بأن قطار التطوير في الأكاديمية لا يتوقف عند محطة معينة، لا سيما في ظل التطور الذي تشهده الدولة في مختلف القطاعات، لافتًا إلى أن الأكاديمية توفر كل المعطيات للطلبة حتى يتخرج منها جيل قادر على العمل بأي مكان في الجمهورية أو خارجها، فضلًا عن أن قاعات التدريس مجهزة على أعلى مستوى من خلال شاشات عرض ومكيفات للهواء، بجانب إمكانية التواصل والشرح والحضور أون لاين والحضور بمقر الأكاديمية، متابعًا أن هناك نظام التعليم المدمج الذي يتضمن دمج النظري مع العملي، بجانب المتابعة الدورية للطالب سواء خلال الدراسة أو حتى خلال فترة الصيف.

وأكد أن التحول الرقمي في الأكاديمية وصل إلى أعلى مستوى، وذلك حتى تجاري التقدم الحاصل في الدولة، بحيث إن فكرة الدراسة الورقية انتهت تمامًا من الوجود داخل الأكاديمية، بالإضافة إلى تفعيل خاصية الباركود التي تتيح للطالب الوصول بأقصى سرعة لبياناته وجداوله، ومواعيد الحضور والانصراف، بجانب المناهج التي تدرس له.

ولفت إلى أن الهدف الأول للأكاديمية الارتقاء بشأن طلاب المحافظات المختلفة، بجانب تقديم محتوى تعليمي جيد مرتبط بسوق العمل ليس مجرد محتوى دراسي فقط، مشيرًا إلى أن الطالب الذي يريد الالتحاق بالأكاديمية لمجرد الدراسة الأكاديمية لا تقبله، حيث إن الهدف هو تخريج دفعات لديها خبرة للالتحاق بسوق العمل.

وشدد على أن دور الأكاديمية لا ينتهي عند حد تخريج الدفعات، بل يستمر حتى بعد التخرج والالتحاق بالوظائف من خلال متابعة دورية، سواء لاكتساب هذا الخريج خبرة أكثر في مجال عمله، أو لإتاحته فرصة عمل لزملائه من الطلبة في المكان الذي يعمل به، منوهًا بأن الدفعة التي تم تخريجها في العام الدراسي المنقضي كانت الدفعة السابعة.

وأشاد بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تدشين العديد من المشروعات القومية، بجانب بناء الجمهورية الجديدة، والتقدم الذي تحقق في العاصمة الإدارية، متمنيًا أن يعمل الجميع وفق فكر تقدمي وباحث عن التطوير والتنمية، مؤكدًا أنه يسعى من خلال الأكاديمية إلى اللحاق بركب الدول المتقدمة في هذا الجانب من التعليم.

وأكد أن المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، من أفضل المحافظين أصحاب الخبرة، لا سيما على مدار خدمته الطويلة في إدارة المحافظة كسكرتير عام المحافظة قبل توليه المسؤولية، متمنيًا له التوفيق والسداد فيما هو قادم حتى ترتقي المحافظة إلى مرتبة غير مسبوقة من التقدم والتطوير.

وثمن جهود هيئة التدريس والطلاب والخريجين في الوصول إلى أقصى درجات النجاح وتحقيق الإنجازات غير المسبوقة خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن الأكاديمية توجه لهم كل الشكر والتقدير بما قدموه من مجهود مضني لرفعة شأن هذا الصرح، مؤكدًا أن من يتقدم للأكاديمية سيصل إلى عمله بخبرة غير مسبوقة.

وتمنى أن يسدد الله الرئيس السيسي في مسيرته للتنمية والتطوير، راجيًا أن يتم الاهتمام بالتعليم العالي والبحث العملي، وأكاديميات التدريب والتأهيل لسوق العمل، لا سيما أن كل هذا الاهتمام سيصب في النهاية بمصلحة الدولة.

وأكد أنه راضٍ تمامًا عما وصل إليه من نجاحات وإنجازات، لكن الطموح والإصرار على التطوير والتقدم والنجاح سيظل هدفًا لا يحيد عنه على مدار حياته، مشددًا على أنه سيظل في تطوير دائم وإطلاع مستمر على سوق العمل من أجل خدمة الطلاب والخريجين من الأكاديمية، متمنيًا أن يقدم الأكثر من الخدمات للطلاب أو الخريجين، بجانب رسالة علمية وعملية تفيد أبناء الأكاديمية في أعمالهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محافظ القليوبية يشهد توقيع بروتوكول تعاون لحصر أملاك الدولة بحضور رئيس الهيئة العامة للمساحة

بنك QNB يحصد 11 جائزة مرموقة خلال النصف الأول من 2024