in

مصر والهند تعززان التعاون الاستثماري في مجالات واعدة

 

شهدت العلاقات الاستثمارية بين مصر والهند تطورات إيجابية، حيث التقى السيد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، السيدة نيفروتي راي، رئيسة وكالة الترويج للصناعة والتجارة بحكومة الهند “إنفيست إنديا”، وعددًا من كبرى الشركات الهندية.

وخلال اللقاء، استعرض هيبة الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتهيئة بيئة استثمارية جاذبة، مشيرًا إلى المشروعات العملاقة التي تشهدها البلاد في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة. ودعا الشركات الهندية إلى الاستثمار في مصر، مؤكدًا على وجود حوافز استثمارية جاذبة وفرص واعدة في قطاعات عديدة مثل السيارات والأجهزة المنزلية والمنسوجات والأغذية.

من جانبها، أعربت السيدة نيفروتي راي عن اهتمام الشركات الهندية بالاستثمار في مصر، خاصة في قطاعات الأسمدة والهيدروجين الأخضر والأغذية، مؤكدة على أهمية مصر كمركز استراتيجي للاستثمار في أفريقيا وجنوب أوروبا.

واتفق الطرفان على تعزيز التعاون المشترك في المجالات الاستثمارية، وتبادل الخبرات، وتسهيل الإجراءات الاستثمارية. كما تم الاتفاق على إطلاق منصة إلكترونية لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين.
وأكدت الشركات الهندية على اهتمامها بالاستثمار في عدد من الصناعات في مصر، خاصة صناعات الأسمدة والهيدروجين الأخضر والأغذية، لتلبية الاحتياجات المتزايدة للسوقين المصري والإقليمي في هذه القطاعات، باعتبار مصر المركز الاستراتيجي للاستثمار في قارة أفريقيا وجنوب أوروبا، ومنها يمكن للشركات الهندية الانطلاق إلى باقي دول المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الهيئة العامة للبترول تعزز ثقافة السلامة والصحة المهنية بورشات عمل مكثفة حول القيادة الآمنة

نقابة مصر للبترول تفتتح معرض مستلزمات المدارس والكتب الدراسية