in

«كيما» تتعاون مع خبراء روس لتطوير صناعة الأسمدة

في خطوة نحو تعزيز الصناعة الكيماوية المصرية، استضافت شركة الصناعات الكيماوية المصرية “كيما” برئاسة عبد المجيد حجازى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، وفداً من الخبراء الروس من شركة Krastsvetmet، لبحث تطوير وحدة إنتاج حمض النيتريك بمصنع كيما 1.

وتهدف هذه الشراكة إلى رفع كفاءة الإنتاج وتقليل التكاليف، وذلك من خلال تطبيق أحدث التقنيات التي توفرها الشركة الروسية الرائدة في مجال المعادن النفيسة.

وكان في استقبال الوفد الروسي، الدكتور حجازي محمد رئيس قطاع الإنتاج، والدكتور أحمد عبدالمطلب، مدير عام إنتاج الحامض.

 

جدير بالذكر أن شركة  Krastsvetmetمتخصصة في استخراج المعادن النفيسة واستخداماتها في المجالات الصناعية والطبية، وتُعد رائدة في التطبيقات الصناعية للمعادن النفيسة، خاصة في صناعة الأسمدة، وإعادة تنقية المعادن النفيسة واستخدامها في عمليات الإنتاج.

ودور Krastsvetmet الروسية في تطوير ورفع كفاءة وحدة إنتاج حمض النيتريك في مصنع كيما 1 يشمل توفير حلول تقنية متقدمة لزيادة الإنتاجية، تحسين استدامة العمليات الصناعية، وتقليل التكلفة الإجمالية للإنتاج مع الحفاظ على معايير الأمان العالية.

وتعتزم شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، التفاوض مع تحالف بنوك لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية الخاصة بمشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية الخاصة بالمشروع 313 مليون دولار، و8 مليارات جنيه، بحسب بيان من الشركة.

 

وسبق أن وافقت الجمعية على عقد التمويل المشترك المزمع توقيعه مع البنوك الممولة بشأن مشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم المتضمن زيادة مبلغ التمويل في حدود 93.6 مليون دولار ومبلغ 7.927 مليار جنيه، لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع حامض النيتريك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العاملون بالنيل لتسويق البترول يهنئون المحاسب محمد علي مصطفي لبلوغه قمة العطاء الوظيفى

وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج