in

وزير البترول المصري يشارك في مؤتمر جاستك العالمي ويقود حوارًا حول مستقبل الطاقة في مصر

 

يشارك المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، في فعاليات مؤتمر جاستك العالمي 2024، أحد أكبر التجمعات الدولية في مجال الطاقة والغاز الطبيعي، والذي يعقد في مدينة هيوستن الأمريكية خلال الفترة من غداً وحتى 20 سبتمبر الجارى.

وسيلقي الوزير كلمة رئيسية خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، والتي ستناقش التحديات الجيوسياسية التي تواجه قطاع الطاقة في ظل التقلبات العالمية. كما سيرأس مائدة مستديرة بعنوان “مصر: تشكيل مستقبل واقعي وعملي للطاقة”، حيث سيتناول الرؤية المصرية في مجال الطاقة المستدامة والخطوات التي تتخذها مصر لتحقيق أهدافها في هذا الصدد.

ومن المقرر أن يعقد الوزير سلسلة من اللقاءات الثنائية مع نظرائه من وزراء الطاقة ورؤساء الشركات العالمية، بهدف تعزيز التعاون الدولي في مجال الطاقة وتبادل الخبرات.

ويجمع مؤتمر جاستك العالمي هذا العام أكثر من 50 ألف مشارك و1000 متحدث من 125 دولة، لمناقشة أحدث التطورات في قطاع الطاقة والغاز الطبيعي، وتسليط الضوء على الحلول المبتكرة لتحديات الطاقة العالمية. ويشمل جدول أعمال المؤتمر مجموعة واسعة من المواضيع، من بينها:

الطاقة المتجددة: تسريع الانتقال إلى مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة.

الهيدروجين: استكشاف دور الهيدروجين كوقود مستقبلي نظيف.

التكنولوجيا: تبني التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي لتحسين كفاءة قطاع الطاقة.

التنوع والشمول: تعزيز التنوع والمساواة في قطاع الطاقة.

وتأتي مشاركة مصر في مؤتمر جاستك العالمي في إطار سعيها لتعزيز مكانتها كلاعب رئيسي في سوق الطاقة العالمية، وتسليط الضوء على الإصلاحات التي نفذتها في قطاع الطاقة خلال السنوات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج

المصرف المتحد يضخ 1.930 مليار جنيه تمويلات ضمن مبادرة التمويل العقاري لاسكان محدودي الدخل