in

وكيل صحة القليوبية يواصل جولاته الميدانية على مدار 24 ساعة بجميع المستشفيات والوحدات الصحية  بالمحافظة

 

كتب   محمد  صوابى

في إطار حرص وزاره الصحه والسكان على تخفيف العبء عن كاهل المريض المصري، وبرعايه فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والاستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحه والسكان؛

تم ادراج ثلاث وحدات للتشخيص عن بعد بالمرحلة الثانية من المبادرة؛

بمركز طب الاسره بكفر تصفا ومركز طب الاسره بسنديون الى جانب مستشفى حميات طوخ، ليبلغ عدد وحدات التشخيص عن بعد في المحافظه ٩وحدات.

حيث تضمنت المرحلة الأولى ٦ وحدات بمستشفيات حمبات بنها، القناطر وشبين القناطر وبهتيم المركزي، وصدر المرج ومركز طبي الترفيهي بالعبور.

ويهدف هذا المشروع العملاق الى تبادل الخبرات بين الاطباء ومناقشه حالات المرضى مع بعضهم البعض دون تحويل من مستشفى لاخر ودون تكليف المريض أي أعباء مادية إضافية، الأمر الذي يعد إضافه قوية لمديرية الشئون الصحيه بالقليوبيه.

هذا وبالإضافه ايضا الى الفائده التي تعود على الاطباء باكتسابهم الخبره العلميه والمهنيه لتعاملهم مع كبار اساتذه الطب بالاضافه الى توثيق المعلومه الطبيه من الساده الاطباء بالجهات المختلفه.

وياتي ذلك بالتعاون بين وزاره الصحه والسكان ووزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزاره التعليم العالي والبحث العلمي.

وجاء ذلك تحت اشراف الدكتور اسامه الشلقاني وكيل وزاره الصحه بالقليوبيه والدكتور محمد جمال سلامه وكيل صحه القليوبيه والدكتوره اميمه عباس مدير عام الطب العلاجي ودكتوره مروه محمود مسئول التشخيص عن بعد بالمحافظه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

«ليمانز القابضة» تعتزم ضخ اسثمارات جديدة في السوق المصري بقيمة 50 مليون يورو

 وكيل وزارة الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية ببعض منشات الرعاية الأولية بطوخ ويتابع أعمال القافله الطبيه العلاجية