in

رجل الأعمال الأستاذ الدكتور أحمد محمود الرفاعي رئيس مجلس إدارة معهد سيناء العالي للدراسات النوعية:

لدينا 3 شعب تضم السياحة والعلوم الإدارية واللغات
ربط الخريج بسوق العمل أساس التعليم في المعهد
خرجنا 6 دفعات من فرع المعهد بالإسماعيلية بواقع 4 آلاف طالب
فرع المعهد بالعريش حقق طفرة في التعليم العالي بالمدينة رغم الصعوبات التي واجهها
هدفنا ليس الحفظ بل إخراج جيل من الطلاب يستطيع التأقلم مع معطيات الحياة
جودة التعليم ومساعدة الطلاب وأولياء الأمور ذات المستوى المعيشي المنخفض هدفنا الأساسي
الرئيس السيسي أعاد الأمان للدولة وأحدث طفرة اقتصادية غير مسبوقة
وزير التعليم العالي وضع خطة للتطوير تضمنت دعم المعاهد الخاصة
جميع أنشطتنا الزراعية والصناعية في شمال سيناء يتم استعادة مجدها
زيادة في الإقبال على الفندق في العريش بمعدل 25% سنويا

المهندس هاني محمود الرفاعي نائب رئيس مجلس الإدارة:
خريج المعهد يحصل على شهادة تعادل البكالوريوس من الجامعات الحكومية

الدكتور أحمد الكاشف الأمين العام للمعهد:
أعضاء هيئة التدريس على أعلى درجة من الجودة ينتدبهم المعهد من جامعة قناة السويس

قصة نجاح مكتوبة بماء الذهب وصرح تعليمي حجز لنفسه مكانته الكبيرة في التعليم العالي في مصر، وهو معهد سيناء العالي للدراسات النوعية، والذي دشنه الراحل الحاج محمود الرفاعي، ليكمل مسيرته أبناؤه من بعده، وفي القلب منهم الأستاذ الدكتور أحمد محمود الرفاعي رئيس مجلس إدارة المعهد، والمهندس هاني محمود الرفاعي نائب رئيس مجلس الإدارة.

في البداية قال رجل الأعمال الدكتور أحمد محمود الرفاعي، رئيس مجلس إدارة معهد سيناء العالي للدراسات النوعية، إن المعهد أُنشيء عام 2005، بشعبة السياحة فقط التي تتضمن أقسام الإرشاد السياحي ودراسات سياحية ودراسات فندقية، مشيرًا إلى أنه تم ضم شعبتي علوم إدارية التي تتضمن المحاسبة والتسويق واللغات شملت اللغتين الإنجليزية والفرنسية.
وأضاف أن الدفعات التي تخرجت من المعهد في فرعه بمحافظة الإسماعيلية وصلت إلى 6 دفعات بواقع 4 آلاف طالب حتى الآن، مشيرًا إلى أن المعهد في مدينة العريش لم يصل إلى هذا العدد منذ عام 2005، وحتى العام الجاري بسبب الأحداث المتقلبة من الثورة إلى مكافحة الإرهاب وغيرها من الأحداث.

وأشار إلى أن المعهد يربط الطالب بسوق العمل من خلال التدريب في الكثير من الأماكن، حيث إنه تم عقد بروتوكولات تعاون بينه وبين عدد من البنوك والفنادق سواء فيما يخص السياحة أو العلوم الإدارية، لافتًا إلى أن تلك البروتوكولات ساهمت في تدريب ما يصل إلى 300 طالب في غضون العام الماضي.

وأكد أنه يمتلك فندقين أحدهما في العريش والآخر في محافظة الإسكندرية يتم إرسال الطلاب الذين يدرسون في شعبة السياحة إليهم للتدريب على العمل، وفي نفس الوقت برنامج ترفيهي لهم خلال المدة التي يقيموا فيها بالفندقين للتدريب.

وتابع أن والده غرس فيه الإخلاص وحب العمل والمسؤولية المجتمعية التي تقتضي أن يتم مساعدة أكبر عدد من الطلاب الذي لا تسمح لهم ظروفهم المعيشية بالاستمرار في الدراسة لارتفاع المصروفات في الخارج، موضحًا أن إدارة المعهد منذ عهد والده وحتى الآن توفر كل التيسيرات على الطلاب الذين لا يستطيعون تسديد المصروفات، بل يكون لهم الأولوية في العمل حتى يساعدوا أهلهم على نفقات الحياة ومصاعبها.

Screenshot

وأشار إلى أن الأنشطة الترفيهية أساس من أسس محاولة الوصول إلى تعليم الطلاب بروح أو بسياسة حب ما يتلقونه من معلومات ومناهج، وليس من جهة التعليم الأكاديمي الذي من المفترض أن يتعلمه الطالب حتى وإن كان لا يحبه، مشددًا على أن إدارة المعهد تنظم رحلات ترفيهية وتدريبية وعلمية للطلاب على مدار العام.

ونوه بأن المعهد يعد الأول على مستوى الجمهورية في التحول الرقمي، حيث إن السيستم بالكامل داخل المعهد بنظام الأون لاين، منذ عام 2014، فضلًا عن أنه يمكن للطالب الحصول على جميع المحاضرات التي لم يستطع حضورها أون لاين أو يريد من الدكتور شرحها مرة أخرى، وذلك من خلال أبليكيشن خاص بالمعهد مبرمج على جميع منصات التواصل الاجتماعي ليتيح للطالب التواصل عبر كل القنوات، بالإضافة إلى أن الطالب يمكنه الحصول على الدورات التدريبية من خلاله، منوهًا بأن الداعي إلى أن يتحول المعهد خصيصًا في فرع العريش كانت الظروف التي مرت بها المدينة من العملية الشاملة وغيرها من الأحداث.

وأضاف أن الرؤية المستقبلية للمعهد تتضمن أن يتم التوسع في تقديم خدمات للطلاب خصيصًا في فرع الإسماعيلية المحافظة التي تعتبر متكاملة في جميع القطاعات، مشيرًا إلى أنه نظرًا لزيادة الإقبال يتم العمل على تنفيذ خطة لتوفير وسائل مواصلات للطلاب، ومدينة لإقامة المغتربين والكثير من الخدمات للطلاب وأولياء الأمور.

وهنأ محافظ الإسماعيلية، بمناسبة المولد النبوي الشريف، متمنيًا له التوفيق فيما هو قادم ومواصلة التطوير في المحافظة التي تعد من المحافظة التي يوجد بها قيادات قادرة على حمايتها من أي تعدٍ.

كما هنأ اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، بمناسبة المولد النبوي الشريف، مشيرًا إلى أنه لا يهوى جلوس المكاتب ولا يستقر في أي موقع فهو دائم التجول في مواقع العمل، فضلًا عن تواجده الدائم في الميدان لمتابعة ما يحدث على أرض الواقع.

وأشاد بمجهودات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الذي لديه رؤية تحقق للكثير من الطلاب الحصول على التعليم في التخصصات التي يريدونها بالتكلفة التي يستطيعون الإنفاق فيها بحسب المجموع الذي يحصلون عليه، موضحًا أنه أتاح من خلال المعاهد الخاصة تطوير التعليم وحصول الطالب على إمكانية دراسة التخصصات التي يريدها بتكلفة ميسرة توافق مستواه المعيشي.

ووجه رسالة للطلاب الجدد الذين يبحثون عن معاهد قوية في التعليم، بأن عليهم بالتوجه إلى المعهد، لا سيما في ظل وجود الكثير من المقومات فيه سواء من خلال الترفيه أو التعليم والتخصص، فضلًا عن أنه يتيح التواصل مع سوق العمل.

وأشار إلى أنه لا يعمل في مجال التعليم فقط، لكنه يعمل في مجال الصناعات الغذائية وتصنيع السلع الغذائية، بجانب وجود فندق سياحي في مدينة العريش بشمال سيناء الذي يكثف فيها نشاطه العملي، فضلًا عن النشاط الزراعي، مؤكدًا أن كل تلك الأنشطة باستثناء النشاط السياحي متوقفة بسبب الأحداث التي كانت في العريش وشمال سيناء بوجه عام من مكافحة الإرهاب وغيرها، لافتًا إلى أن الإقبال على الفندق السياحي في العريش يتزايد سنويًا بنسبة 25%.

وأشاد بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار العشر سنوات الماضية من حكمه، مشيرًا إلى أنه حقق ما لم يستطع رؤساء الكثير من الدول المحيطة الوصول إليه خلال تلك السنوات من الأمن والأمان، والتطوير الاقتصادي والتنمية، مشددًا على أن من ينكر الإنجازات التي تحققت لا يكون إلا جاحدًا أو أعمى.

من جانبه أكد الدكتور أحمد الكاشف الأمين العام للمعهد، أن أعضاء هيئة التدريس في المعهد يتم اختيارهم وفق أعلى معايير الجودة، مشيرًا إلى أنهم يتم انتدابهم من جامعة قناة السويس، فضلًا عن المتابعة الدورية من رئيس الجامعة للمعهد بالتطوير الدائم في كفاءات أعضاء هيئة التدريس.
وبدوره لفت المهندس هاني محمود الرفاعي، نائب رئيس مجلس الإدارة، إلى أن المعهد معتمد من المجلس الأعلى للجامعات؛ لذا فالخريج يحصل على شهادة معتمدة معادلة للكليات الموجودة في الجامعات الحكومية بدرجة البكالوريوس أو الليسانس، مؤكدًا أنه يتم تأهيل الكثير من الطلاب لنيل أعلى الدرجات العلمية سواء مساعد دكتور أو معيد أو حتى دكتور في المعهد من خلال كوكبة على أعلى جودة بأعضاء هيئة التدريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمويل مشترك من البنك الأهلي المصري وثلاثة بنوك اخرى لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت لتمويل مشروع زد إيست

هشام الجمل شركة إنفنتي

شركة إنفنتي : مشروع غرب سوهاج سيوفر على الدولة ما يقرب من 5 مليارات دولار سنويًا