in

رئيس الهيئة العامة للاستثمار يبحث تعزيز العلاقات الاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة

على مدار يومين شارك السيد/ حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في منتدى الاستثمار المصري البريطاني في لندن، لعرض الفرص الاستثمارية الرئيسية على الشركات البريطانية المهتمة بالاستثمار في مصر.
واستهدف المنتدى، الذي استضافه بنك HSBC وغرفة التجارة المصرية البريطانية وهيئة تمويل الصادرات البريطانية، تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.


وتواصل السيد/ حسام هيبة مع المستثمرين البريطانيين والمسؤولين الحكوميين وقادة الصناعة، مسلطاً الضوء على المزايا التنافسية والقطاعات مرتفعة العائد في مصر. وقد حضر المنتدي اكثر من ١٧٠ شركة بريطانية في مختلف المجالات والمهتمة بالاستثمار في الاقتصاد المصري والتصدير لأفريقيا.
وعلى هامش الحدث التقى هيبة بشركات عاملة في صناعات الصلب والخدمات اللوجستية ومواد البناء وتصنيع الطائرات وحلول المياه والاتصالات ، وبحث فرص عقد شراكات مع المؤسسات المصرية الخاصة، كما التقى الرئيس التنفيذي للهيئة بممثلي مجلس المشروعات والاستثمار بدول الكومنولث، لبحث عقد شراكات متعددة الجنسيات.
كما حضر السيد/ حسام هيبة عشاء عمل استضافه بنك ستاندرد الجنوب أفريقي، لبحث سبل دعم المؤسسات المصرفية للشراكات الاستثمارية في قارة أفريقيا.
كما اجتمع السيد/ حسام هيبة بممثلي الجمعية الأفريقية لصناديق الاستثمار الملكية الخاصة ورأس المال المخاطر AVCA، لبحث التعاون في جذب صناديق الاستثمار المباشر المهتمة بالاستثمار في أفريقيا لاستكشاف الفرص المتاحة في مصر كبوابة للاستثمار والتصدير إلى أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مباحثات بترولية مع جيفري بيات مساعد وزير الخارجية الأمريكية لموارد الطاقة

الأحد القادم.. انعقاد الجمعية العمومية لشركة البتروكيماويات المصرية