in

الذكاء الاصطناعي يقتحم الصناعة.. الأكاديمية العربية و”مافي” توقعان شراكة استراتيجية

في خطوة رائدة نحو التحول الرقمي في القطاع الصناعي، وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وشركة “مافي” للصناعات الزراعية بروتوكول تعاون شامل لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف العمليات الصناعية.

ووقع البروتوكول الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية، وأحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة شركة “مافي”.

ويهدف هذا التعاون إلى بناء شراكة استراتيجية تجمع بين الخبرة الأكاديمية في مجال الذكاء الاصطناعي والقدرات الصناعية لشركة “مافي”، مما يساهم في تطوير حلول مبتكرة تساهم في تعزيز كفاءة الإنتاج وتقليل التكاليف.

ويهدف بروتوكول التعاون إلي  وضع إطار عمل للتعاون بين مافي والأكاديمية في المجالات التالية:

الدعم الفني والاستشارات،  التوظيف لفريق التقنية والذكاء الاصطناعي تصميم الروبوتات النموذجية، التدريب المتقدم في الذكاء الاصطناعي ، إنشاء أول مركز للتميز في إدارة سلسلة الإمداد والصناعات باستخدام الذكاء الاصطناعي ،  إطلاق أول مسابقة “NextGen AI Arabia” للشباب العربي المبتكر لحلول الذكاء الاصطناعي.

وأعرب  الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية عن اعتزازه بالتعاون مع شركة “مافي” ، مؤكدا أهمية دور الجامعات  وجهودها في مواكبة التحولات  في عصر التكنولوجيا والثورة الصناعية الرابعة، والاستجابة للتحديات التي تواجه الوطن العربي .

بينما قال النائب أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة “مافي” يسعدنا أن نتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، التي رسخت مكانتها كمنارة للعلم والتطور مؤكداً أن التعليم هو المحرك الأقوى للتقدم  وللنجاح في اقتصاد اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بمناسبة اليوم العالمي للغة الاشارة.. المصرف المتحد يقدم كشف حساب ب20 خدمة ومبادرة لدعم وتمكين ذوي الهمم

«جنوب الوادي القابضة للبترول» رفعت معدلات إنتاج الزيت الخام بنسبة 36% في العام المالي الماضي